ثلاث وصفات مجربة ستودعين معها القشرة و و حكة الرأس الى الأبد

من أكثر مشاكل الشعر المحرجة قشرة الرأس التي ما تلبث أن تشكّل كابوساً يهدد إطلالتك، لأنّ القشرة تعطي انطباعاً بأن الشعر متسخ، رغم عدم صحّة هذه الإشاعة، لأنّ ظهور القشرة في الرأس ترتبط بطبيعة فروة الرأس، ومع هذا أنت على استعداد  دائم لتعلّم وصفات وخلطات طبيعيّة للتخلّص منها، فإليك ثلاث منها، لن يتطلّب تحضيرها أكثر من دقيقتين:

خلطة عصير التفاح: من أسهل الخلطات التي تساعدك من قشرة الرأس هي مزج ملعقتيْ طعام من عصير التفاح مع ملعقتين من الماء الساخنة، ووضع هذا المزيج على جذور شعرك لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسله،مكررة العمليّة من مرتين إلى ثلاث في الأسبوع الواحد لتضمني النتيجة.

 

خلطة الزيوت: امزجي القليل بمعدّل ربع كوب من زيت اللوز والكميّة نفسها من زيت الزيتون (فوائد زيت الزيتون) وافركي فروة رأسك بها بشكل جيّد، لمدّة لا تتجاوز الخمس دقائق، لأنّ الزيت بطيبعته هو أكثر المواد التي يتشربّها الجلد، ويمكنك تكرار هذه الخلطة أربع مرات أسبوعيّاً. ومن الجدير ذكره أنّ هذه الخلطة لا تخلّصك من القشرة فحسب، بل تمنح شعرك الحيويّة واللمعان. (أفضل 7 مأكولات لشعر صحّي). 

 

خلطة الخل: اخلطي ربع كوب من الخل مع ربع كوب من الماء الفاتر، وافركي فروة رأسك وجذور شعرك بالمزيج، ثمّ لفي شعرك بمنشفة ساخنة، واتركيها لمدّة عشرين دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالماء الدافئ، وكرري هذه الوصفة  مرتين أسبوعيّاً، لتلاحظي الفرق بعد أسبوعين على الأكثر.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا