ثلاث طرق لكى تحصل على غمازات طبيعية

الغمازات هي طيات صغيرة أو تجاويف في الجزء الممتلئ من الخد، وتظهر نتيجة تشوه عضلي بسيط في عضلات الوجه يجعل هذه العضلات تسحب الجلد عندما يبتسم الشخص مما يبرز الإنبعاج أو الغمازة، وهذا التعبير الوجهى الجذاب عادة ما يكون سمة جينية متوارثة، ومع ذلك فالذين يولدون بدون غمازات طبيعية يمكنهم تقليد شكلها بنجاح من خلال طرق متنوعة تبدأ من البسيط(الماكياج) إلى الحل الجذري(العمليات الجراحية)، وفيما يلي خطوات لكي تبدأ في عمل غمازاتك بنفسك.

الطريقة الاولى
محاكاة الغمازات الطبيعية بإستخدام الماكياج.
الخطوة الاولى :
ابتسم ابتسامة عريضة.

انظر إلى مرآه وابتسم إبتسامة عريضة ولكن طبيعية، حدد الموضع الذي تود أن تكون فيه غمازاتك المزيفة.

 
• عندما تبتسم، تتكون تجاعيد طبيعية في المنطقة التي حول الفم، وموضع غمازاتك يجب أن يكون خارج هذه التجاعيد بالضبط وتتكون تقريبا حول المنطقة التي فوق الحدود العليا لشفتيك مباشرة.
• تأكد من أن تكون إبتسامتك عريضة ومع ذلك ليست مصطنعة، وذلك لأن الغمازات الحقيقية تبرز بشكل أكبر خاصة أثناء الإبتسامات العريضة، لذا فعندما تقوم بالإبتسام إبتسامة واسعة وليست متحفظة، حينها سوف تحصل على فكرة أفضل عن مكان وضع غمازاتك المصنوعة من مستحضرات التجميل، لذا لا تكن خجولا وابتسم.

الخطوة الثانية :
تحديد مكان وضع غمازاتك الجديدة.

تحديد_مكان_وضع_غمازاتك_الجديدة
تظهر الغمازات عادة في صورة خطوط قصيرة أو هلال طفيف. بإستخدام قلم كحل أو حواجب بني غامق قم بعمل نقطة صغيرة في المكان الذي تود أن تضع فيه غمازاتك.
• البني الغامق يفي بالغرض أفضل لأنه يمتزج ويندمج مع الجلد بشكل طبيعي، لذا يجب تجنب الكحل الأسود أو الملون.

رسم شكل هلال صغير على خديك.

 

الخلط وإعادة الرسم إذا تطلب الأمر.

 

الخطوة الثالثة :
رسم شكل هلال صغير على خديك.

إقرأ أيضا  لهذه الأسباب لا ترتدي حمالة الصدر أثناء النوم

رسم شكل هلال صغير على خديك.
بعد أن قمت بتحديد موضع الغمازات ارسم خط منحنى صغير على النقطة التي قمت بتحديدها على خدك مستخدما نفس قلم الكحل أو قلم الحواجب الذي إستخدمته لعمل النقطة.
• يجب ألا يمتد الخط لأكثر من 1 بوصة (2.5سم) أسفل النقطة، ويجب أن يكون منحنى انحناءه طفيفة مستقيمة قليلا عن انحناءة ظفر اليد.
ننصحك بقراءة : كيفية استخدام الفازلين

انشري هذا المقال