توقيف قائد بسبب تجمهر المواطنين خلال جنازة في الدار البيضاء

قررت وزارة الداخلية توقيف قائد الملحقة الإدارية عين الشق لترتيب المسؤوليات واتخاذ الإجراءات التأديبية والإدارية الضرورية بشأن خرق لحالة الطوارئ الصحية. و كان العشرات من المواطنين تجمهروا خلال جنازة لتوديع شاب توفي في الدار البيضاء

وأوضحت وزارة الداخلية في بلاغ لها أنه على إثر تداول مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي يظهر تجمهر مجموعة من الأفراد، يوم امس الثلاثاء ، بحي « درب الخير » الزنقة 15 بعمالة مقاطعة عين الشق، و ذلك في ظروف تشكل خرقا سافرا للتدابير و الإجراءات المقررة من خلال حالة الطوارئ الصحية.

و أضافت الداخلية في بيانها، انه لم يتم تسجيل أي تدخل من قبل ممثلي السلطات المحلية الموكول لهم العمل على فرض احترام التدابير التي يستلزمها حفظ النظام العام الصحي في ظل حالة الطوارئ الصحية المعلنة.



أفادت الوزارة، انه تقرر توقيف رئيس الملحقة الإدارية عين الشق، وذلك في انتظار نتائج البحث الإداري الدي تم فتحه، لترتيب المسؤوليات واتخاذ الإجراءات التأديبية والإدارية الضرورية على ضوء ذلك.

و كان قد انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو يظهر تجمهر عدد من المواطنين في الدار البيضاء، في ما يعتقد أنها جنازة لتوديع أحد الشباب المتوفين، في خرق واضح لإجراءات الطوارئ الصحية المعلنة في البلاد.

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا