تلوين الشعر والشيب بالاحمر النبيتي بالفوة الكركديه والعكر الفاسي

تلوين الشعر بالاحمر والشيب بالفوة الكركديه والعكر الفاسي
المكونات
كركدية مطبوخة مع اتاي حبة
باربة مطحونة مع كاس ماء
جوج معالق قشور رمان مطحون
2م فوة مطحونة
م ك ملون غداءي
عكر فاسي
خل تفاح م ك حنة
صبغة الكركديه لصبغ الشعر يُعرف الكركديه بخصائصه المفيدة للشعر وفروة الرأس، إلى جانب استخدامه لصبغ الشعر، وعلى الرغم من أن الكركديه يُعطي اللون الأحمر غالباً إلا أنّ هناك أصنافاً متعددة من الكركديه ذات درجات مختلفة من الألوان مما يُعطي مجالاً واسعاً للاختيار، وتكمن أهمية إضافة الحناء لصبغة الكركديه كونها تزيد قوة لون الصبغة بحسب دراسة علمية.
فوائد الكركديه للشعر تحفيز نمو الشعر يُساهم مزيج زيت جوز الهند والكركديه بتحفيز تجدّد الخلايا، ونمو الشّعر، كما يتغلغل عميقاً في جذور الشعر لتغذيته، مما يُساهم في تحفيز الدورة الدموية.
معالجة قشرة الرأس تُساهم وصفة الكركديه مع حبوب الحلبة في علاج قشرة الرأس، واستعادة صحة فروة الرأس.
تنعيم عميق للشعر يمتلك الكركديه خصائص منعمّة للشعر؛ لاحتوائه على الأحماض الأمينية التي تغذي الشعر، وتحفز نموّه، ويمكن تحضير الكركديه لتنعيم الشعر من خلال مزج مطحون أوراق الكركديه مع الماء لصنع معجون، وتطبيقه على الشعر لمدة ساعة، ثم غسله.
للخصول على شعر احمر عنابي جهزي ملعقة كبيرة كركديه وملعقتين صغيرة من نشا ذرة

طريقة صبغ الشعر بالكركديه والنشا
قومي بنقع كمية من الكركديه في بولا بها ماء مغلى لمدة ليلة كاملة ثم بعد ذلك ضيفي عليه كميةالنشا ويتم خلط المكونات معا في حمام ماء مائي.



ثم اضيفي اليه ملعقة متوسطة من مسحوق الكركديه وهو ساخن وتقلب المكونات واتركيه حتي يبرد ثم ضعيه على شعرك لمدة ساعة، ثم يشطف الشعر بالماء.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا