تلاميذ مغاربة يَختارون الحصول على الباكالوريا باللغة الإنجليزية

مَسار الباكالوريا الدولية خيار انجليزية، التي تم إرساؤُها لأول مرة بالمغرب السنة الدراسية الحالية، نقلت وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار، صُحبة السفير البريطاني لدى المملكة كلايف ألدرتون، إلى ثانوية علال الفاسي بطنجة، للاطلاع على سير عملية التدريس.

ويرى بلمختار في ذات المسار، آفاقا جديدة للتلاميذ المغاربة لولوج التعليم العالي بمؤهلات معرفية وبيداغوجية تلائم قدراتهم وتطلعاتهم، وكذا تشجيع الشباب عامة والتلاميذ بشكل خاص على تعلم اللغات الحية وإتقانها بما يعود بالنفع على مستقبلهم التحصيلي، حيث اطَّلع على مناهج تَدريس المواد العلمية باللغة الانجليزية بالنسبة لتلامذة الجذع المشترك العلمي على مستوى ذات الثانوية التأهيلية.



ووفق مصادر خاصة بهسبريس، يَنضاف ذات القسم الذي يضم 30 تلميذا وتلميذا اختاروا دراسة الباكلوريا باللغة الإنجليزية، إلى 3 أقسام أخرى مُماثلة، واحد بالدار البيضاء يضم 29 تلميذا، وقسمين بالرباط يضمان 41 تلميذا.

وأوضح ذات المصدر، أن مسار الباكالوريا الدولية – خيار انجليزية، انطلق العمل به هذه السنة على مستوى الجذع المشترك، حيث يتم تدريس المواد العلمية متمثلة في الرياضيات وعلوم الحياة والأرض والفيزياء باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى تدريس اللغة الانجليزية طيلة 6 ساعات خلال الأسبوع عوض 3 ساعات. فضلا عن أنشطة ثقافية باللغة الانجليزية.

وأفاد مَصدر هسبريس، أن السنة الأولى والثانية باكالوريا، ستعرف تعميما للتدريس باللغة الانجليزية ليشمل جميع المواد، موضحا أن الباكالوريا خيار انجليزية، انطلقت بعد إرساء المسالك الدولية – خيار فرنسية، إلى جانب الباكالوريا الدولية خيار اسبانية بثانويات بكل من تطوان والناظور.

وكانت الوزارة قد أصدرت مذكرة بتاريخ 6 يونيو 2014 حول مسطرة التوجيه إلى المسالك الدولية للبكالوريا المغربية، حددت من خلالها الجذوع والشعب والمسالك المعنية بها، وكذا الفئات المستهدفة ومساطر التوجيه والانتقاء.

hespress




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا