تعلمي كيف تضعين الوشاح بشكل أنيق

قد تستغربين ذلك، ولكن لن تخرج سيدة مجتمع فرنسية أو أمريكية دون وضع وشاح هيرميس.  حتى أن الأميرة الراحلة والممثلة الأمريكية الرقيقة غرايس كيلي استعملت الوشاح لحمل ذراعها المكسور في أحدى المناسبات. كما ارتدته مادونا في أحدى أفلامها. ولكن هل تخيلت يوما أن هذا الوشاح المربع الشكل قد يكون ذو هيبة في عالم الموضة الواسع؟ وسواء كنت ستستعملينه لرفع شعرك أو تزيين عنقك، أو رفع ذراعك المكسورة، هناك طريقة خاصة لكل شيء.

لتزين ثيابك:
من السهل تحويل الوشاح إلى رمز للأنوثة الطاغية. اطو الوشاح من النصف لعمل مثلث، احملي الوشاح بحيث يكون الطرف المثلث باتجاه رقبتك. افصلي الحافات العلوية للوشاح ولفيها حول رقبتك، ثمّ اعقديها وعدليها حسب الضرورة. ثم خذي الأطراف ولفيها حول خصرك واعقديها وراء ظهرك. إذا أردت أن تكوني مغامرة، يمكنك ارتداء الوشاح بهذه الطريقة فوق ثياب السباحة، ستبدو مثل قطعة ثياب. يمكنك تزينها بعقد أو سلسلة متوسطة الطول.

على شكل حزام:
اربطي الوشاح حول خصرك على شكل حزام. أضيفي دبوس حجر براق إلى الوشاح لإعطائه الشكل المناسب أو يمكنك استعمال الوشاح لعمل سوار من القماش، ضعي الدبوس إلى الأعلى لمنحه الشكل النهائي.

للرأس:
استعملي الوشاح لربط شعرك على شكل ذنب الفرس، أو استعمليه مثل الراحلة جاكي اوناسيس لرفع شعرك إلى الخلف، أو تغطية جزء من شعرك به، ولا تنسي النظارات الكبيرة لتكملي الشكل.

بلوزة لكل المناسبات:
يمكنك أن تذهبي من حمام السباحة إلى حفلة شواء في الخارج بسهولة بدون أن تقومي بتغير ثيابك، فقط قومي بربط الوشاح من الطرف على جانب من خصرك، ثم ارفعي الوشاح إلى الأعلى، واربطي الأطراف حسب ما ترغبين، وهكذا ستحصلين على بلوزة بدون أكمام في دقيقة.

يمكنك حتى استعمال الوشاح كوشاح فقط!
نعم يمكنك استعمال الوشاح كوشاح فقط، ضعي الوشاح على رقبتك، واربطي أطرافه بالشكل الذي يناسبك بحيث يظهر من تحت القميص أو الجاكيت، قومي بوضع الأطراف إلى الداخل. يمكنك استعمال الوشاح كشال خفيف فوق الجاكيت الرسمي، انتبهي للألوان والشكل الذي تستعملينه حتى لا يغطي الوشاح على الجاكيت بالكامل أو العكس.

لتزيين الحقيبة:

وأخيرا استعملي الوشاح لتزيني به حقيبة يدك، يمكنك ربطه بطرف الحقيبة، وهكذا تضيفين شيء جديدا لإطلالتك كل يوم.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا