تعرف على فوائد حبوب السمسم ” الزنجلان “

يدخل السمسم في العديد من الوجبات الغذائية التي يتناولها الأفراد بشكل دائم شبه يومياً، لكن لم نلتفت في يوم إلى أهمية وفوائد حبوب السمسم، وفي الحقيقة تحتوي حبوب السمسم على العديد من الفوائد والمميزات على سبيل المثال يعتبر السمسم ضمن تصنيف الحبوب الدهنية لإحتوائه على نسبة عالية من الدهون، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى بجانب هذه الفائدة لنتعرف عليها .

يستخرج من حبوب السمسم زيت يسمي زيت السمسم وهو يدخل في الطبخ والوجبات الغذائية بشكل عام، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من الشعوب تعتمد عليه إعتماد تام حتى الآن، كما أنها تستخدمه في العلاج، كما أنه يستخدم في صناعة الكثير من الحلويات، كما أن السمسم يفيد في العديد من الأمراض المنتشرة هذه الأيام، مثل أمراض الكلى والكبد والدوار، كما أنه يساعد في إدرار حليب المرأة المرضعة، كما أنه مفيد في حالة علاج الربو وضيق النفس والقرحة المعدية والقروح المختلفة، كما أنه يساعد في التخلص من الكحة، كما أنه يعمل على تحسين الرؤية وعلاجها، بالإضافة إلى أنه يدخل في علاج حاسة السمع أيضاً .



فوائد زيت السمسم :
أولاً: علاج الامساك ، كما أنه يعمل على تلين المعدة .
ثانياً: يستخدم في الحد من نوبات الربو، كما أنه يستخدم في علاج الأمراض الصدرية .
ثالثاً: يحتوي زيت السمسم على نسبة عالية من البوتاسيوم مما يساعد في تخفيض ضغط الدم، وتنظيم نبضات القلب .
رابعاً: يحتوي زيت السمسم على مواد تجعله مضاد للسرطان ومضاد للبكتريا أيضاً .
خامساً: يعمل زيت السمسم على علاج البواسير، لأنه يعمل كملين .
سادساً: لا يحتوي زيت السمسم على نسبة كولسترول، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين هـ وعلى نسبة عالية من الكالسيوم أيضاً .
سابعاً: يعمل زيت السمسم كمنشط قوي جنسياً لدي الرجال، كما أنه يعمل كمقوي للمبايض، كما أنه يزيد عملية الإخصاب لدي السيدات .
ثامناً: يعمل زيت السمسم كمنشط للدورة الدموية، مما يفيد القلب ويخفض مستويات الكولسترول في الجسم ويمنع تصلب الشرايين .
تاسعاً: يفيد زيت السمسم في أمراض الفم والأسنان، كما أنه يعمل كغسول للفم ضد البكتريا .
عاشراً: يستخدم زيت السمسم في إعطاء البشرة صفاء ونقاء وإشراقاً، كما أنه يعمل كملين للبشرة، كما أنه يستخدم في حالة جفاف الجلد وفي حالات الحساسية .


قد يعجبك ايضا