تعانين من جفاف و تشقق القدمين…اليك خمس مكونات فعالة لعلاجه

جفاف و تشقق القدمين مشكلة تعاني منها السيدات أكثر من الرجال و ذلك راجع الى الوقوف لمدة طويلة و انتعال الكعب العالي و التعرض لجفاف  الجو و يمكن تعويض الكريمات التي تساعد في الترطيب بوصفات طبيعية غير مكلفة و لها مفعول ايجابي

1- التقشير

التقشير له دور كبير في التخلص من الخلايا الميتة على سطح البشرة. وذلك بنقع القدمين في الماء الفاتر لمدة نصف ساعة. ثم فرك المناطق السميكة ( كعب الرجلين وباطنهما) بواسطة حجر خاصللتخلّص من الجلد الميت. للحصول على أقدام ناعمة

2- زيت جوز الهند

إن زيت جوز الهند هو علاج طبيعي وفعّال لمعالجة الأقدام الجافة.  فهو يرطّب المناطق الجافة و السميكة. كما انه مضاد للبكتيريا والفطريات.

بعد القيام بتقشير القدمين  يتم دهن الزيت لهما لترطيبهما

3- ملح الإبسوم

هذا الملح معروف بمنافعه على البشرة فهو غني بسولفات المغنيزيوم كما يؤمّن استرخاء العضلات.و ذلك بنقع القدمبن في ماء فاتر ممزوج بمقدار كوب من ملح الإبسوم. ثم فركهاللتقشير.

4- الليمون الحامض

 عصير الليمون الحامض هو  حمض طبيعي يخلصك من الجلد الميت. ومن جهة اخرىينشّط الحامض البشرة ويعطيها رائحة جميلة. لذلك يجب ملئ حوضً متوسط الحجم بالماء الفاتر وأضافة مقدار نصف كوب من عصير الليمون الحامض. و نقع القدمين  بالخليط لمدة 20 دقيقة ثم  فركها للتقشير.

5- خل التفاح

في حوض مليء بالماء الفاتر يتم وضع قطرات قليلة من خل التفاح. تصبح نسبة  حموضة الخل معادلة لنسبة  حموضة البشرة السليمة لذا فهو فعّال للبشرة المتهيّجة وللإكزيما والبثور. وهو غني طبيعيًابالأحماض التي تخلّصك من الجلد الميت.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا