تشكيلة من القفطان الخفيف

يعد القفطان لباس التقليدي المغربي مهم ومنتشر ، بطابعه التراثي والعصري، حيث إنه يمثل مجموعة الألبسة التراثية والشعبية، التي مازال يحافظ عليها مجتمعنا منذ القدم، فهو إلى اليوم لباس الحفلات والمناسبات والاستقبالات، لا ينازعه أي زي آخر كيفما كان، وقد اتجه كثير من الفنانات الشهيرات في العالم ، وحتى اللاتي يتواجدن في دولة الإمارات وخارجها وكل دول الخليج، إلى ارتدائه في الكثير من المناسبات والأعياد.

حيث يظهر حب الناس، لمختلف الألبسة التقليدية، خاصة في الأعراس والمناسبات الدينية على اختلاف الأعمار والمهن، كما أصبح الزي التقليدي جزءاً لا يتجزأ من التراث، ويعتبر أداة تعريف الأمم، ورمزاً لتميزها وتفردها.

يتخذ القفطان شكل جلابة واسعة ذات كمين، من غير غطاء رأس ولا طوق مفتوح من الأمام إما على طوله أو إلى منطقة الحزام، ويخيط القفطان خياط متخصص، حيث يقوم بتطريزهما بالخيوط الذهبية أو الفضية أو بهما معاً.

وأشار بعد المصممين إلى أن القفطان المغربي، يتميز بالحشمة، وأنه شبيه جداً بالزي الهندي والخليجي من ناحية التطريز والكريستال، ويختلف من مناسبة لمناسبة على حسب الألوان والتطريز والتكشيطة المغربية، وتؤكد أن الإقبال عليه جيد، خاصة في مناسبات الأعياد والأعراس في كامل الدول العربية، كما أن كثيراً من الفنانات يقمن بزيارتنا ويرتدينه، وتضيف: الأساس في التصميم، إضافة إلى المشاركة في اختيار الألوان، وبعض الموديلات الحديثة، على شكل تنورة وبنطلون.

ومعروف لدى المغاربة نحو العالم إننا نعتز بالقفطان كثيراً، كأحد رموز الثقافة والتراث المغربي الأصيل، ومهما تعددت أنواع الثياب وجودتها، يبقى للقفطان والجلابة وحتى التكشيطة نصيبهم التي لا محيد عنه، وهي مفخرة النساء من جميع الطبقات، حيث تجد أن المغربيات ما زلن يفضلن اللجوء إلى الخياط، عوضاً عن التصميمات الحديثة.

اليوم تقترح عليك مجلة يالالة تشكيلة من القفطان الخفيف بلاحزام للمناسبات العائلية والإستقبالات من تصميم haute.couture.jana
نتمنى أت تنال اعجابك هذه الباقة الراقية

موقع يالالة لا يبيع هذه المنتجات و ليس وسيطا لبيعها.
لأي طلب تجاري المرجو مراجعة الجهة المصممة حصرا وليس موقع يالالة.
كل حقوق الصور محفوظة للجهة المصممة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا