تشكيلة خفيفة من القفطان العصري بالحزام

القفطان هو سترة أو رداء يشبه إلى حد بعيد بدلة التونيك التي تم ارتداؤها من قبل العديد من الثقافات.
القفطان غالبا ما يتم ارتداؤه مع معطف، وعادة ما يصل إلى الكاحلين مع امتيازه بالأكمام الطويلة. ويمكن أن يكون مصنوعاً من الصوف، الكشمير، الحرير أو حتى القطن، كما ُيمكن ارتداؤه مع وشاح.
كان القفطان يُرتدى من طرف الرجال ، وزادت شهرته في الشرق الأوسط عندما ارتدته مختلف المجموعات العرقية. ووفقا لجيرهارد دورفر فإن كلمة قفطان هي كلمة مشتقة من التركية القديمة “kap Tan” والتي تعني “تغطية الملابس”.
اكتسب القفطان أنماطا وأغراض مختلفة، كما اشتهر بأسماء متباينة نوعا ما، وذلك على حسب ثقافة كل بلد وكل منطقة. ففي المناطق ذات المناخ الدافئ يتم ارتداء قفطان خفيف الوزن نوعا ما، وغالباً ما يكون فضفاضا، بينما في ثقافات أخرى يُعد القفطان رمزا من رموز الملوك.

ويعتبر القفطان واحداً من اللباس التقليدي المغربي، بطابعه التراثي والعصري، حيث إنه يمثل مجموعة الألبسة التراثية والشعبية، التي مازال يحافظ عليها المجتمع المغربي منذ القدم، فهو إلى اليوم لباس الحفلات والمناسبات، لا ينازعه في المكانة أي زي آخر، وقد اتجه كثير من الفنانات الشهيرات، اللاتي يتواجدن في دولة الإمارات وخارجها، إلى ارتدائه في الكثير من المناسبات والأعياد.
اليوم نقترح عليك تشكيلة خفيفة من القفطان العصري بالحزام من تصميم tmkcreations



نتمنى أن تنال إعجابك
موقع يالالة لا يبيع هذه المنتجات و ليس وسيطا لبيعها.
لأي طلب تجاري المرجو مراجعة الجهة المصممة حصرا وليس موقع يالالة.
كل حقوق الصور محفوظة للجهة المصممة.

تشكيلة خفيفة من القفطان العصري بالحزام

تشكيلة خفيفة من القفطان العصري بالحزام

تشكيلة خفيفة من القفطان العصري بالحزام


قد يعجبك ايضا