تسمم من طبق رفيسة يسبب وفاة رضيعة في سطات و يدخل باقي العائلة إلى المستشفى

لفظت رضيعة في عامها الأول أنفاسها بحي الملالية بالبروج إقليم سطات، يوم الثلاثاء، نتيجة تناولها طبق رفيسة، و جرى نقل باقي أفراد عائلتها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بسطات.

و قالت جريدة العمق المغربي التي نقلت الخبر، نقلا عن مصادر، أن أفراد العائلة، شعروا بدوار و غثيان و ألم مصحوب بالقيء، بعد تناولهم لطبق “الرفيسة”، فيما توفت طفلة رضيعة في عامها الأول، و تم نقل باقي أفراد الأسرة، إلى المستشفى بشكل عاجل لتلقي العلاجات الضرورية.

و أضافت المصادر ذاتها، أن والدي الطفلة يخضعان للمراقبة الطبية، بينما ترقد طفلتهم الأكبر و البالغة من العمر أربع سنوات في قسم طب الأطفال،و قالت أن حالة العائلة مستقرة و لا تدعو إلى القلق.

وباشرت مصالح الدرك الملكي، تحقيقات البحث التمهيدي، لترتيب المسؤوليات، في انتظار نتائج التحليل الطبي، لكشف ظروف وملابسات هذه الواقعة بتعليمات من النيابة العامة المختصة لتحديد أسباب هذا الحادث.

و لا يعرف بعد، إن كان الطبق من إعداد العائلة نفسها، أم أنه قدم لهم في إطار المجاملات المعتادة في المجتمع المغربي، في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات و البحث بعد الاستماع للأسرة في المستشفى.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا