تساقط الشعر: ثلاث وصفات لمحاربته

تساقط الشعر كابوس يؤرق كل إنسان رجلا كان أو امرأة, بكن هذه الأخيرة أكثر حساسية من هذه الناحية فهي تعتبر الشعر جزءا مهما من جمالها و تنفق النساء في العالم مبالغ طائلة من أجل الحفاظ على الشعر و صيانته, وقدأصبح زرع الشعر تجارة رائجة بفضل هذا الخوف. مجلة الجميلة نشرت هذه الوصفات للحفاظ على شعرك.

عصير البصل و العسل لعلاج تساقط الشعر:

شعرك يتساقط وتبحثين عن حل لاعادة إنبات آخر جديد،  قد يبدو علاج عصير البصل والعسل غريباً، لكنّه مفيد جدّاً إذا كان شعرك خفيفاً أو إذا بدأ بالتساقط. وتذكّري عند عصر البصل أنّك بحاجة فقط إلى بصلة صغيرة. ولا تقلقي من رائحته، إذ سوف تخفّ قليلاً مع خلط العسل معه.

المكوّنات:

بصلة واحدة صغيرة وملعقة أو ملعقتان صغيرتان من العسل.

طريقة التحضير والاستخدام:

اعصري البصلة، واخلطيها مع العسل. يمكنك تطبيق الخليط على كلّ شعرك أو على البقع ذات الشعر الأخفّ، واتركيه طوال الليل، مع تجنّب تغطيته، إنّما مع ضرورة حماية وسادتك كي لا تتّسخ وتلتصق الرائحة بها. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو في صباح اليوم التالي، كي تتخلّصي من المزيج ومن رائحته. إذا كنت لا تزالين قلقة بشأن رائحة البصل، يمكنك إضافة قطرة أو اثنتين من الزيت العطري المفضّل لديك إلى الخليط.

تكرار العلاج:

استخدمي هذا العلاج مرّة واحدة على الأقلّ في الأسبوع أو لغاية 3 مرّات.

الفيتامين E لتعزيز نموّ الشعر
الفائدة:

يعتمد هذا العلاج على الزيوت، لذلك من السهل إعداده إذا كانت تتوفّر لديك كلّ المكوّنات. الفيتامين E ممتاز لشعرك، إذ يعمل على تقويته وإصلاح تلفه. كما أنّ إكليل الجبل ضروريّ لنموّه، وزيته مفيد بقدر الأوراق المطحونة منه.

المكوّنات:

ربع الكوب من زيت الفيتامين E، وربع الكوب من زيت الجوجوبا، و15 قطرة من زيت النعناع وإكليل الجبل. يمكنك شراء كبسولات الفيتامين E وإخراج ما في داخلها عبر كسرها أو الضغط عليها للحصول على الزيت.

طريقة التحضير والاستخدام:

ضعي المكوّنات في زجاجة، ثمّ اغلقيها بإحكام وخضّيها. دلّكي فروة رأسك بهذا المزيج ولا تغسلي شعرك حتّى صباح اليوم التالي. عندما تستيقظين، اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو كالمعتاد.

تكرار العلاج:

دلّكي فروة رأسك بهذا العلاج بلطف كلّ ليلة، للحصول على أفضل النتائج. أمّا للشعر الدهني، فتكفي مرّتين أو 3 مرّات في الأسبوع.

شامبو الكافيين لتنشيط الدورة الدمويّة
الفائدة:

يحتاج هذا العلاج إلى بودرة الكافيين، التي تعمل كمنشّط للدورة الدمويّة في فروة رأسك. يمكنك استخدام الشامبو متى تريدين، وستلاحظين نموّ شعرك بطريقة أسرع.

طريقة التحضير والاستخدام:

امزجي 4 ملاعق صغيرة من بودرة مادّة الكافيين في ثمانية أوقيات من الشامبو، واغسلي بها شعرك على النحو المعتاد. يمكنك أيضاً مزج بودرة الكافيين في زجاجة رذاذ مع ثمانية أونصات من الماء، ورشّها قبل الاستحمام بمدّة 15 دقيقة.

تكرار العلاج:

يمكنك استخدام هذا العلاج مع كلّ استحمام، ولكنْ ليس أكثر من مرّة في اليوم. ملاحظة: إذا أحسست بالصداع مع إكثارك استخدام الرذاذ أو الشامبو، توقّفي عن استخدامه لبضعة أيّام، ثمّ عاودي تطبيقه مرّة أخرى باستخدام ملعقتين صغيرتين من مسحوق الكافيين بدلاً من 4.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا