ترطيبة طبيعية كترجع الشعر حرير بعصير البطاطس والبيض

ترطيبة طبيعية كترجع الشعر حرير بعصير البطاطس والبيض



البطاطس تعتبر البطاطس من الثمار الغنية بالنشويات، وتُعدّ من أهم الأغذية المستخدمة بكثرة في جميع المطابخ العربية والغربية، وتُعد رابع أكثر المحاصيل الزراعية إنتاجاً بعد الذرة والقمح والأرز، كما أنّها تتوفر على مدار السنة، وللبطاطا العديد من الأنواع وتتميز بقشرتها الخارجية بنية اللون وبلحمها الأبيض المائل للصفرة من الداخل، ويتم تحضيرها بطرق كثيرة منها البطاطس المسلوقة أو المحمرة أو المشوية أو المهروسة. تحتوي ثمرة البطاطس متوسطة الحجم على مئة وواحد وستين سعراً حرارياً، بالإضافة إلى غناها بفيتامين (ب6)، وفيتامين (ج)، والحامض الأميني التربتوفان، والكربوهيدرات، والألياف، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والنحاس، مما يجعلها مصدراً مفيداً لصحة الجسم بشكلٍ عام وللشعر بشكلٍ خاص.
أهمية عصير البطاطس للشعر
فاحتواء عصير البطاطس على كميه كبيره من الحديد و البوتاسيوم و الالياف و البروتين و الفيتامينات يجعلها العلاج المناسب لتقويه بصيلات الشعر وتغطيه الشعر الابيض . ويعمل عصير البطاطس كمضاد ممتاز للعدين من مشكلات الشعر والتى من ضمنها جفاف الشعر و الاطراف المتقصفه و القشره و حتى تكسر الشعر و تساقطه .
عصير البطاطس للشعر يساعد عصير البطاطس على تنشيط بصيلات الشعر وتسريع نموه كما يمده بالغذاء اللازم، ويساهم في علاجه من الشعر الأبيض واستعادة لونه الطبيعي،
. معالجة تساقط الشعر نخلط
تسريع نمو الشعر وزيادة كثافته
. معالجة الشعر الجاف

المقادير
عصارة البطاطة
ياغورت مسوس
و بيضة كاملة


انشري هذا المقال