ترطيبة النشا وزيت الزيتون لتنعيم الشعر

طريقة تنعيم الشعر بالنشا
إنّ العديد من الفتيات يفضّلن الحصول على شعر ناعم من غير تعرّجات، فهو يُجعل إطلالتهنّ جذّابة ويسهل تسريحه، لهذا نرى العديد منهنّ يلجأن لاستخدام سشوار الشعر والستريتر، وطرق طبيعيّة وأخرى كيميائيّة للحصول على شعر ناعم، وبالتأكيد فإنّ الطريقة الأفضل هي اللجوء للوسائل الطبيعيّة، وذلك لتجنّب حدوث أضرار للشعر مثل تقصّفه أو تساقطه أو فقدانه للمعانه. أمّا النشا فهو خليط من مكوّنين كاربوهيدريين معقديّن هما الأميلوز والأميلوبكتين، وتقوم النباتات ببناء النشا بهدف تخزين الجلوكوز الزائد لديها، ومن المعروف أنّه مسحوق بودرة أبيض اللون، له استخدامات عديدة غذائية، فيدخل في صناعة المهلبيّة، والعوّامة ( لقمة القاضي ) والحلقوم وغيرها، وله استخدامات جماليّة أيضاً حيث يدخل في العديد من ماسكات البشرة لتفتيحها وتوحيد لونها، وهو مفيد جداً للشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر هنالك العديد من الفوائد لزيت الزيتون على الشعر، ومنها ما يلي:
يُساعد زيت الزيتون على حماية فروة الرأس من الالتهابات، وبالتالي الحفاظ على صحة فروة الرأس وتخفيف التهابها. يعمل زيت الزيتون على حماية الشعر وتقويتة الأمر الذي يجعله أكثر صحة وكفاءة، وبالتالي منع الشعر من التساقط والضعف والتكسر. يُساعد زيت الزيتون على ترطيب الشعر بشكل كبير، من خلال اختراق أعمدة الشعر من العمق. فوائد النشا للشعر للنشا عدة فوائد للشعر منها الآتي:
يعمل على زيادة نعومة الشعر وإزالة تجعده، ويُغذي الشعر من الأعماق، كما أنّه يزيد من لمعان الشعر. يحتوي النشا على الفيتامينات والأحماض الأمينية، إلى جانب احتوائه على المعادن بالتالي تغذية البُصيلات وجذور الشعر ويُعزز من نموه. يحتوي النشا على العديد من مُضادات الأكسدة وبالتالي حماية الخلايا الجلدية في فروة الرأس، وحماية الشعر من التساقط والضعف.



المكونات:

ملعقتين زيت الزيتون

ملعقتين حليب جوز الهند

ملعقتين نشا الذرة

الطريقة:

قومي بخلط المكونات حتى تندمج مع بعضها البعض جيدا،قومي بتطبيق الوصفة على خصلات الشعر مثل تطبيق الكيراتين،اتركيها على الشعر لمدة ساعتين،بعد ذلك يغسل الشعر بالماء والشامبو.



قد يعجبك ايضا