تخلصي من مزيل العرق الضار..و البديل وصفات تجعل رائحتك عطرة طوال اليوم

لا شك أن ان مزيل العرق من المنتوجات الكيميائية المضرة على المدى الطويل و هي تحدث احيانا مضاعفات خطيرة  لأنها تمنع التعرق بالشكل الطبيعي و تسبب اسمرار المنطقة الحساسة

اليوم جئناك بالبديل وصفات طبيعية تجعل رائحتك عطرة طوال اليوم

 

1-صودا الخبز ونشا الذرة
استخدام صودا الخبز باعتباره مزيل العرق هو وسيلة بسيطة لمكافحة رائحة الجسم دون تعريض بشرتك لمجموعة متنوعة من المواد الكيميائية. اخلطي 1/8 ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع قليل من الماء بدون اذابة الصودا وافركيها تحت ذراعيك. يمكنك أيضاً صنع مزيج من صودا الخبز ونشا الذرة لمحاربة رائحة العرق ومنع التعرق. ببساطة امزجي جزء واحد صودا الخبز مع ستة أجزاء من نشا الذرة ووزعي القليل من الخليط تحت ابطيك بعد تجفيفهما.
2-عصير الليمون
حمض الستريك الموجود في الليمون له القدرة على قتل البكتيريا المسببة للعرق مما يساعد على التخلص من رائحة العرق. استخدمي الليمون الطازج لدعك أسفل الابطين يومياً للحصول على أفضل النتائج، مع مراعاة عدم فعل ذلك بعد إزالة الشعر مباشرة حتى لا تتهيج البشرة.
3-الكحول
يعتبر الكحول من أحد الطرق الفعالة في التخلص من رائحة العرق. قومي بتعبئة الكحول الطبي في زجاجة رذاذ واستخدميه تحت الابطين يومياً، يمكنك إضافة قطرات من زيتك العطري المفضل للكحول للحصول على مزيل للعرق ومعطر في نفس الوقت ويعتبر زيت شجرة الشاي ن أفضل الزيوت نظراً لخواصه القابضة للمسام.
4-زيت جوز الهند
يمكنك صنع كريم طبيعي مزيل للعرق وذلك بمزج ربع كوب من صودا الخبز مع ربع كوب من نشا الذرة ثم إضافة 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع التقليب حتى تحصلي على عجينة متجانسة. قومي بتعبئة الخليط في علبة نظيفة محكمة الغلق واحفظيها في الثلاجة واستخدمي الكريم يومياً.
5-زبدة الشيا وصودا الخبز
اخلطي 3 ملاعق من زبدة الشيا مع 2 ملعقة من زبدة الكاكاو وذوبي الخليط على حمام ماء ساخن، أضيفي محتوى كبسولتين من فيتامين E مع 4 نقاط من الزيت العطري. قومي بإضافة الخليط السابق الى خليط من 3 ملاعق صودا الخبز مع ملعقتين من نشا الذرة. امزجي جيداً وصبي الخليط في وعاء محكم الغلق ويحفظ في الثلاجة.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا