تحلية للسحور بالحليب والموز وصلصة الكراميل

يعتبر السحور من الوجبات الاساسية التي يجب على المسلم تناولها في شهر رمضان المبارك، وهي غالباً ما تكون بين أول الليل و آخره قبل آذان الفجر. وهو ليس واجباً على المسلم إنما سنّة نبويّة قد يغفل عنها البعض جاهلين أهميّتها و فائدتها للصائم،فهي تساعد على إمداد الصائم بقدر كافٍ من المغذيات الضرورية والطاقة التي يحتاجها في النهار نظراً لأنها تساهم في الشعور بالشبع، فتخفف بالتالي من أعراض الجوع والنعاس التي قد يواجهها.
اليوم سنقدم لكم تحلية سهلة واقتصادية للسحور بالحليب والموز.

المقادير :
60 غ من الزبدة مايعادل ( ثلاث ملاعق كبيرة )
نصف كوب من الطحين او الدقيق الابيض ( فرينة )
نصف لتر من الحليب السائل
نصف كوب من السكر حبيبات او سكر سنيدة
م ص من سكر الفانيليا

صلصة الكراميل :
كوب و نصف من الماء
م كبيرة من نشا الذرة او المايزينة
نصف كوب من سكر سنيدة او السكر الخشن

التزيين :
موز مقطع دوائر
بندق مهرمش
طريقة التحضير:
في قدر مناسب،وعلى نار هادئة،نضع 60 غ من الزبدة مايعادل ( ثلاث ملاعق كبيرة )،نقوم باذابتها قليلا ،بعد ذلك نضيف اليها نصف كوب من الطحين او الدقيق الابيض ( فرينة )،نقوم بتحريك العناصر حتى تندمج مع بعضها البعض،بعد ذلك نضيف نصف لتر من الحليب السائل
نصف كوب من السكر حبيبات او سكر سنيدة،وم ص من سكر الفانيليا ،نقوم بالتحريك جيدا،حتى نحصل على خليط كريمي القوام.

في قدر اخر،نضع نصف كوب من سكر سنيدة او السكر الخشن،نضعه على نار هادئة حتى يذوب السكر وياخذ اللون الذهبي،بعد ذلك نضيف اليه خليط من الماء مع م كبيرة من نشا الذرة او المايزينة،نقوم بالتحريك جيدا حتى تندمج العناصر ونحصل على كريم كراميل متجانس.

ناخذ قالب خاص بالحلويات،نصب فيه الكريمة،بعد ذلك نضيف صلصة الكراميل،ونزين الوجه بقطع من الموز والبندق المهروش،ندخلها الى الثلاجة ثم تقدم باردة.

 




قد يعجبك ايضا