تحلية للسحور بالبسكويت والحليب والشوكولاتة

يمكن تحضير أشهى وأسرع وصفات الحلويات الباردة والمحببة لدى الجميع باستخدام الزبادي والبسكويت معاً، ويمكن إعداد حلى الزّبادي بالبسكويت بأكثر من طريقة، وذلك بإدخال مكونات مختلفة في كلّ وصفة ليختلف الطّعم من وصفة إلى وصفة.
اليوم اخترنا لكم تحلية سهلة وسريعة بالبسكويت وزبادي الشوكولاتة.

المقادير :
الطبقة الاولى:



علبتين من البسكويت يفضل استعمال أوريو

الطبقة الثانية:

نصف لتر من الحليب السائل
3 ملاعق كبيرة من نشا الذرة او المايزنية
4ملاعق كبيرة من السكر سنيدة او السكر الخشن
ملعقة كبيرة من الكاكاو البني
علبتين دانيت بنكهة الشوكولاتة

طريقة التحضير:

في قدر مناسب،نضع نصف لتر من الحليب السائل،نضيف اليه 3ملاعق كبيرة من نشا الذرة او المايزنية،4ملاعق كبيرة من السكر سنيدة او السكر الخشن،ملعقة كبيرة من الكاكاو البني ، نقوم بتحريك المكونات جيدا ثم نضعها على نار متوسطة،مع التحريك المستمر حتى نحصل على خليط كريمي،بعد ذلك نضيف الى الخليط علبتين دانيت بنكهة الشوكولاتة،ثم نحرك الخليط جيدا.

الطبقة الثالثة:

نصف لتر من الحليب السائل
ملعقتين من نشا الذرة او المايزنية
ملعقتين من السكر سنيدة او السكر الخشن
كيس سكر فاني
70غ من الشوكولاطة البيضاء
اوريو مطحون

طريقة التحضير:

في قدر مناسب،نضع نصف لتر من الحليب السائل،نضيف ملعقتين من نشا الذرة او المايزنية،وملعقتين من السكر سنيدة او السكر الخشن،وكيس سكر فاني ،نقوم بتحريك المكونات جيدا ثم نضعها على نار متوسطة،مع التحريك المستمر حتى نحصل على خليط كريمي،بعد ذلك نضيف الى الخليط،70غ من الشوكولاطة البيضاء ،واوريو مطحون،نحرك المكونات جيدا ثم نضيفها للتحلية.

الطبقة الرابعة:

100غ من الشوكولاطة السوداء
100 غ من الكريمة السائلةيمكن استبدالها بالحليب او ياغورت طبيعي)
20غ من الزبدة

طريقة تحضير الطبقة الاخيرة:

في قدر مناسب،نضع 100 غ من الكريمة السائلةيمكن استبدالها بالحليب او ياغورت طبيعي)،نضعها على النار حتى تغلي ،بعد ذلك نضيف اليها 100غ من الشوكولاطة السوداء ،و20غ من الزبدة،نقوم بالتحريك جيدا،ثم نضعها كطبقة اخيرة.

طريقة تحضير التحلية:

اولا نقوم بطحن بسكويت الاوريو جيدا،بعد ذلك نضعه كطبقة اولى في كؤوس التقديم،ثم نضعها الطبقات التي حضرناها،بعد ذلك نزين الوجه بقطعة من الاويو.

 


قد يعجبك ايضا