تحلية الموز والحليب والنشا للسحور

ييتميز شهر رمضان المعظم بأجوائه العبادية المميزة والجميلة، وكما هو معروف أنّ شهر رمضان يعتمد على وجبتين أساسيتين: الأولى وجبة الإفطار التي تبدأ عند غروب الشمس، أما الوجبة الثانية فهي السحور التي يتم تناولها قبل صلاة الفجر.
أوصى الرسول صلى الله عليه وسلم بوجبة السحور لما فيها من خير للجسم؛ قال عليه السلام :” تَسَحَّرُوا فَإِنَّ فِي السَّحُورِ بَرَكَةً”، ولكي يكون السحور صحيّاً وذا فائدة على الجسم لا بدّ من اختيار أطعمة محدّدة ذات قيمة غذائية عالية.

اليوم اخترنا ان نقدم لكم هذه التحلية الرمضانية بالموز والحليب والنشا سهلة ولذيذة من قناة فاطمة غفور
نتمنى أن تنال إعجابك…



المقادير
نصف لتر من الحليب السائل
ملعقة كبيرة من الكاكاو المر
ملعقة كبيرة من نشا الذرة أو الدقيق الابيض
ملعقتان من السكر حبيبات او حسب الذوق
كيس من الفلان ذوق الشوكولاتة
علبة من البسكويت او ثمانية قطع بسكويت
حبتين من الموز او حسب الكمية
الطريقة
في وعاء مناسب ،نضع القليل من البيسكوي مع نصف لتر من الحليب السائل ومملعقة كبيرة من نشا الذرة أو الدقيق الابيض،نضيف ملعقتان من السكر حبيبات او حسب الذوق وملعقة كبيرة من الكاكاو المر، نمزج المكونات جيدا بالخلاط الكهربائي ،بعد ذلك نضيف كيس من فلان بنكهة الشوكولا ،ننمزج المكونات جيدا مع يعضها البعض، نضع الخليط على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى نحصل على خليط كريمي.
نأخد صينية خاضة بالحلويات، نصفف فيها قطع الموز مقطع على شكل دوائر، ثم نسكب خليط الكريمة ونضع عليه قطع البسكويت وندخله الثلاجة لمدةليلة كاملة او 6 ساعات على الاقل،بعد ذلك يقدم بالف صحة وعافية.

مأكولات يجب الابتعاد عنها في وجبة السحور :
الأطعمة المالحة، كالمخللات والأجبان المالحة؛ فهي تزيد من حاجة الجسم للماء، وتشعره بالتعب والجفاف في اليوم التالي لِمن أكلها.
الأرز والنشويات: فهما يعملان على زيادة الوزن بشكل ملحوظ، فيجب التقليل منهما قدر الإمكان لكلّ شخص يتبع نظام رجيم معيّن.
اللحوم الدسمة وذات الدهون؛ فهي تزيد الوزن، إضافةً إلى أنّها تسبّب أوجاعاً في المعدة نتيجة عدم تمكن الجهاز الهضمي من هضمها بشكلٍ كامل في وقت السحور.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا