تجارة 2020 تفتح النقاش مع إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة حول موضوع الإجراءات الجمركية

تم يوم أمس الأربعاء في الدار البيضاء، تنظيم جلسة نقاش حول الإجراءات الجمركية على ضوء قانون مالية 2020 بين إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة وفيدرالية “تجارة 2020″، وذلك في إطار الشراكة الموقعة في شتنبر 2019.

وعرف اللقاء حضور السيد نبيل لخضر مدير إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة و السيد منصف بلخياط الرئيس الشرفي لتجارة 2020.

وبهذه المناسبة قدم السيد لخضر آفاق إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة لهذا العام الجديد 2020، وسعيها أيضا إلى الرقمنة وتعزيز الرأس المال البشري، وتقوية مواجهتها للمنافسة غير العادلة ومرافقتها للقطاع غير الرسمي.

وفي السياق ذاته، هنأ السيد وجيه الصبيحي رئيس لجنة الجمارك التابعة لجمعية تجارة 2020، إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة على التكوين الدي قامت بها مع الفيدرالية في إطار الشراكة التي تجمعهما، وتم خلال اللقاء تحديد ثلاثة جوانب هي: التصنيف، إزالة الطابع المادي، وعملية الدفع الإلكتروني.

وتجدر الإشارة إلى أنه في مارس 2019 أضحت تجارة 2020 فيدرالية مهنية تحت اسم فيدرالية مهن توزيع المنتجات الواسعة الاستهلاك، وتضم تجارة 2020 حاليا حوالي 30 مقاولة، وتوفر 20 ألف منصب شغل، ويصا رقم معاملاتها سنويا إلى 15 مليار درهم.

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا