بينيي معمر بالكريم باتسيير

الدونات المقلية الدونات، أو عجينة المكسرات، ترجع نشأتها إلى سنة ألف وثمانمئة للميلاد، ولقد كانت بداية قصتها في هولندا، حيث كان الخبازون الهولنديون يجمعون ما تبقى من العجين الذي كانوا يصنعون به الخبز، ويقطعونه على شكل دولاب صغير، ثم يقومون بقليه بالزيت الغزير، ويرشونه بالسكر ويأكلونه، وصارت هذه العادة تطبق في مناسباتهم العديدة كأعياد الميلاد، وعيد رأس السنة.

أول اسم سميت به الدونات هي الأويكويك، ولقد انتقلت من هولندا، إلى الولايات المتحدة عبر البحَّارة الهولنديين، وقد كان البحار الأمريكي هارمسن جريجوري أول من ثقب عجينة الدونات، ووضع لها المكسرات، ثم قام بقليها، ورشها لتسمى في أمريكا بالدونات، أو دولاب المكسرات.



تعتبر الدونات من الحلويات ذات القيمة الغذائية العالية، فمكوناتها تقدم للجسم العديد من الفوائد الغذائية، كما تعتبر وجبة مثالية للأطفال وخصوصاً على الإفطار، ولكن يجب تجنبها من قبل الأشخاص الذين يعانون من السمنة، والسكري، ومن يتبعون برامج حميات غذائية بقصد تخفيف الوزن.

اليوم نقترح عليك من مطبخ أمينة الصالح
المقادير
160مللتر حليب دافئ مايعادل كاس وربع عنبة
بيضة واحدة
40غرام زبدة 2ملاعق كبيرة
50غرام سكر5ملاعق كبيرة
ملعقة كبيرة خميرة الخبز
ملح سكر منسم بالڤنيلا
الدقيق حسب الخليط بكأس العنبة 5كؤس تقريبا حسب نوعية الدقيق العجينة تكون رطبة تقريبا450غرام
الكريمة نحتاج الى
2اصفر بيض
ملعقة كبيرة زبدة
2ملاعق كبيرة كريم باتسيير بودرة مايعادل 20غرام
سكر منسم بالڤنيلا
40غرام سكر 4ملاعق كبيرة
عصير نصف ليمونة حامضة
300مللتر حليب مايعادل 2كؤس عنبة

الطريقة
نعجن العجين ونتركه يختمر ثم نقليه في زيت ساخنة , بعد طهيه نضعه في ورق المطبخ ثم بعدها نحشي البينيي بالكريم ويزين حسب الرغبة ممكن حشيه بالشوكولا او المربى والتزيين يزين بالكاوكاو او اللوز اوا السكر سنيدة..




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا