بينيي خفيف بالحليب

البيني تفتخر دول المغرب العربي بمحافظتها على التقاليد وعلى الإرث الشعبي القديم، ليس فقط في مجال الفن واللباس والثقافة، وإنما أيضاً من ناحية الطعام والنكهات أو المطيبات المستخدمة، حيث يعتبر البيني من الأكلات الشعبية التراثية الشائعة في منطقة المغرب العربي بشكل عام، والتي يحبها الكبار والصغار على حد سواء لطعمها اللذيذ الحلو، وقدرتها على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية خلال اليوم في هذا الموضوع نقترح عليك بيني خفيف وهشيش من مطبخ حلويات أسماء
نتمنى أن تستفيدي من هذه الوصفة

المقادير
كأس ماء
كأس حليب
ملعقة ك خميرة الخبز
ملعقتين زيت
ملعقة زبدة طرية
ملعقة ونص سكر
نص ملعقة ص ملح
بيضة
فانيلا
دقيق حسب الحاجة
زيت للقلي وسكر للتزيين



طريقة التحضير
في وعاء، يتم إذابة الخميرة الفورية في مقدار الحليب الدافئ، وتترك جانباً لبضع دقائق حتى تختمر
. إضافة الحليب المختمر إلى كمية الطحين، وتخلط جيداً. في وعاء آخر، يضاف البيض والسكر ومقدار الزبدة الذائبة، وتخلط بشكل جيد حتى يذوب السكر. يضاف مزيج الزبدة على العجينة، مع رشّة صغيرة من الملح، ويخلط المزيج جيداً حتى تتشكل عجينة طرية. تترك العجينة لمدة أقلها ساعة حتى تتخمر ويتضاعف حجمها. في صينية كبيرة، تقطع العجينة إلى كرات صغيرة، ويضغط عليها قليلاً لتصبح على شكل أقراص دائرية الشكل، وتترك مرة أخرى حتى تتخمر ويتضاعف حجمها.
يتم ملء قدر كبير بالزيت، ومن ثم تقلى أقراص العجين في زيت عميق، وذلك حتى تحمر وتنضج. توضع الأقراص الناضجة على ورق نشاف، للتخلص من الزيت الفائض.
، ومن ثم تزيّن بالقليل من سكر البودرة.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا