بوراك المسمن مقرمش بحشوة الخضر والطون

يعتبر البوراك أو البوريك من أصناف المعجنات اللذيذة التي ترجع في أصولها إلى المطبخ التركي، غير أنها انتشرت على نطاق واسع في المطابخ الأخرى، وتعددت حشوات البوراك واختلفت من مطبخ لآخر، ولعلّ أشهر حشواته هي الجبنة، واللحمة المفرومة، وبعض أصناف الخضار، اليوم سنقدم لكم طريقة مبسطة لتحضيره بالخضر والتونة.
المقادير مكتوبة
دقيق أبيض ممتاز خاص بالحلويات مايعادل 500غرام
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة كبيرة من الخل
ملعقة كبيرة من عسل السكر او العسل الحر
ماء بارد من الصنبور للعجن
زيت نباتية او زيت المائدة
حشوة:
حبة بصل مقطعة رقيقة
حبة جزر محكوكة
كوسة او كورجيت محكوكة
تونة بالزيت
ملعقة صغيرة من الملح
ملعقة صغيرة من البابريكة
راس ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود
ملعقة صغيرة من الكمون
الطريقة:
في وعاء مناسب،ضعي الدقيق الأبيض الممتاز خاص بالحلويات مايعادل 500غرام،نضيف ملعقة من الملح وملعقة من خميرة الحلويات،نضيف يضا ملعقة من العسل الطبيعي ثم يجمع العجين بماء الصنبور العادي،تعجن العجينة جيدا بعد ذلك تلف في كيس بلاستيكي ونتركها جانبا.
في مقلاة مناسبة ،ضعي حبة بصل مفرومة،حبة جزر محكوكة، كوسة او كورجيت محكوكة،ثم باقي المكونات،تنضج على نار متوسطة بعد ذلك نضيف التونة المعلبة بالزيت ،نحرك المكونات جيدا ثم نضيف ملعقة صغيرة من الملح ،ملعقة صغيرة من البابريكة ،راس ملعقة صغيرة من الفلفل الاسود ،ملعقة صغيرة من الكمون ،نترك الكل ينضج على نار متوسطة حتى تضج بعد ذلك نتركها تبرد جانبا.
يبسط العجين فوق سطح العمل باستعمال الزيت ،ثم تحشى بحشوة الخضر والتونة على شكل سيكار،ترص في صينية خاصة بالفرن، بعد ذلك تدهن باصفر البيض ممزوج بقرطات من الخل وندخلها الى فرن ساخن لمدة 25 دقيقة،تقدم ساخنة بالف صحة وعافية.

 



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا