بغرير بالسميدة و الدقيق

يعتبر البغرير المغربي من الحلويات ذات المحتوى العالي من السعرات الحرارية، فهو يصنّف كأكلة شتوية لما يمد الجسم به من طاقة، كما انه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف الغذائية التي تعمل على تنشيط حركة المعدة والأمعاء، وهي وجبة مثالية للأطفال إن قدمت على وجبة الفطور مع كوب من الحليب، فهي تمد أجسامهم بما تحتاجه من النشاط، والعناصر الغذائية الضرورية لهم.

وصفة البغرير تعتبر ايضا من الوصفات السهلة والسريعة التي تشبه إلى حد كبير القطايف من المطبخ الشامي، وهي أيضاً تقدم ضمن قائمة الحلويات الرمضانية المعروفة في المغرب العربي.

تفشل الكثير من السيدات في تحضير البغرير و يفضلن عدم المغامرة بتحضيره،اليوم سنقدم لكم بغرير ناجح مئة بالمئة ،يحضر في خمسة دقائق بدون إختمار ،وبمقادير سهلة ومضبوطة.

المقادير:
كأسان بقياس كاس العنبة من السميدة الرقيقة الخاصة بالحرشة
ملعقتان كبيرتان من الدقيق الأبيض أي الفورص
ثلاثة كؤوس العنبة من الماء الدافئ
ملعقة كبيرة من الخميرة الخاصة بالخبز
14 غرام من خميرة الحلويات او البيكنج باودر
نصف ملعقة صغيرة من الملح

الطريقة:

في الخلاط الكهربائي،ضعي كاسان بقياس كاس العنبة من السميدة الرقيقة الخاصة بتحضير الحرشة المغربية،اضيفي اليها ملعقتان كبيرتان من الدقيق الابيض او الفورص الخاص بتحضير الحلويات،اضيفي ايضا ثلاثة كؤوس  بقياس كاس العنبة من الماء الدافئ، بعد ذلك قومي باضافة ملعقة كبيرة من الخميرة الخاصة بتحضير الخبز،واخيرا قومي باضافة نصف ملعقة ضغيرة من الملح وكيس من خميرة الحلويات،قومي بطحن المكونات جيدا  في الخلاط الكهربائي مع بعضها البعض حتى تحصلين على خليط متجانس القوام وبه فقاعات.

ضعي خليط البغرير في واناء او عاء زجاجي،بعد ذلك قومي بصب خليط البغرير بواسطة مغرفة عميقة في مقلاة ساخنة خاصة بالبغرير بالحجم الذي ترغبين فيه، وتخبز على نار هادئة، حتى تتكون بها فقاعات وتنضج تماماً .

نترك قطع البغرير حتى تبرد تماماً، ويجب فردها حتى لا تلتصق ببعضها، ثم نختار التزيين بحسب الرغبة لتزيينها. نقدم البغرير بالزبدة والعسل، أو بزيت الزيتون، أو بزبدة الفول السوداني، أو بالشوكولاتة السائلة بحسب الرغبة،مع الشاي المغربي او القهوة في اللمجة او للفطور.

 




قد يعجبك ايضا