بعد العمل والدراسة عن بعد.. دولة الإمارات تطلق خدمة الزواج عن بعد في عقد القران

في خبر نشر في جريدة اليوم 24 ذكرت فيه الصحيفة أن دولة الإمارات وسعت نظامها الإلكتروني المتعلق بإنجاز عقود الزواج حيث أصبحت تتوفر إمكانية إتمام كل إجراءات الزواج عبر الإنترنت وذلك بعد أن قيدت قرارات العزل الذاتي الحركة في كامل البلاد، وجاء إجراء الزواج عن بعد من أجل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في البلاد.

و أطلقت وزارة العدل الإماراتية خدمة الزواج عن بعد التي تجمع المأذون والعريس والعائلة عبر شاشة الفيديو، في ظل الحد من التنقل المفروض على سكان الدولة الإماراتية بسبب فايروس كورونا المستجد.



وكانت خدمات الحكومة الإلكترونية تسمح في السابق بإتمام جزء من إجراءات الزواج عن بعد، لكن يمكن حاليا إنهاء كل الخطوات المطلوبة من عقد القران إلى مصادقة المحكمة من دون الحاجة لمغادرة البيت.

ولجأت الوزارة إلى إجراء الزواج عن بعد في ظل الاستجابة للقرارات الحكومية بتقييد حركة التنقل والالتزام بالعزل المنزلي من أجل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في البلاد..
هذا وقد أصدرت الإمارات قرارات بالحد من التنقل في العديد من مناطقها، خصوصا إمارة دبي حيث يقيم ملايين الأجانب، كما أغلقت المراكز التجارية، والشواطئ، وغيرها في محاولة لوقف انتشار “الجائحة”، التي تسبّبت في وفاة 20 شخصاً في الإمارات، وإصابة أكثر من 3700.



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا