بطاطا محكوكة بالبيض والفروماج

طبق البيض مع البطاطس من الأطباق المتعارف والمشهورة في الكثير من الدول سواء العربية أو حتى الغربية، ويتم تحضير ذلك الطبق اللذيذ من خلال الكثير من الطرق المختلفة وأيضا من خلال الإضافات المختلفة فمن الممكن وضع الجبن عليها أو البشاميل على حسب الرغبة لزيادة القيمة الغذائية للوجبة.

هذا وقد أكدت الكثير من الدراسات على أن البطاطس من الوجبات التي تحتوي على الكثير من البروتينات ذات القيمة العالية، ومن خلال إضافة البيض إلى البطاطس يساعد الجسم بشكل كبير على الاستفادة من تلك البروتينات ووجبة البطاطس في المطلق من الوجبات الخفيفة التي لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، ولكن على شرط أن يتم شويها في الفرن أو سلقها على البخار ووضع بيضة على البطاطس المسلوقة أو المشوية يرفع من نسبة البروتينات بها.



كما ذكر أيضا انه يجعل الجسم أكثر قدرة على الاستفادة الكاملة من ذلك الطبق وتجدر الإشارة أن ذلك الطبق من الأطباق المتميزة التي تناسب الغذاء أو العشاء، فيعمل على مد الجسم بالمزيد من الطاقة وأيضا يساهم في رفع معدل الأيض وحرق المزيد من السعرات الحرارية، كما أن الدراسات قد أكدت على أن تناول البيض بشكل منتظم من الأشياء التي تساهم في سد الشهية.
المقادير:
كيلو بطاطس
ملح
فلفل أسود أو إبزار
حار
ثوم بودرة
زعتر
قصبر
بقدونس
بيضة
ملعقتين كبيرتين زيت نباتية
كاشير
جبن موتزاريلا
اليوم نقترح عليك وصفة لذيذة بطاطا محكوكة بالبيض والفروماج والكاشير من مطبخ وصفتي
طريقة التحضير
تقشير حبات البطاطا ثم برشها باستخدام مبشرة الخضروات الخشنة ثم وضع بشر البطاطا في وعاء به ماء مغلي حتى تغلي ثم نأخد قطعة من القماش وجمع القماشة جيداً للتخلص من السوائل الموجودة في البطاطا ثم وضعها في وعاء عميق.
إضافة المكونات الآتية:
الكزبرةالبيض، الفلفل الأسود والملح إلى البطاطا والجبن المبشور وخلط المكونات جيداً.
نأخذ القليل من مزيج البطاطا والبيض وتشكيله على شكل قرص ثم وضعه في صينية الفرن نضع ثقب وسط البطاطس ونـأخد المرتديلا المبشورة نضعها في الوسط ونرش االجبن فوق كل كويرة ثم ندخلها للفرن حتى و يصبح لونها ذهبياً ثم تقديم البطاطس جاهزة.