بسيطلات بعجينة المسمن وحشوة الدجاج والجزر المعسل

نقدم لكم اليوم بسطيلات اقتصادية وسهلة في المتناول،بحشوة الدجاج وجزر المعسل .
مكونات العجين:
600غ من الدقيق الابيض الممتاز مايعادل 6 كؤوس بقياس العنبة
ملعقة صغيرة ممسوحة من الملح
ماء دافئ لجمع العجينة توضيح الكمية في الفيديو
بياض حبة بيض واحدة
الحشوة:
كيلو ونصف من البصلة البيصاء مقطعة قطع صغيرة
كيلو ونصف من الدجاج منظف ومغسول جيدا
ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون
ربع ملعقة من الفلفل الاسود
ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
ملعقة صغيرة من الخرقوم البلدي المطحون
القليل من الزعفران الحر
القليل من السمن او ضامة بنة السمن
ملعقة من الملح
كاس مخلوط بين الزيت النباتية وزيت الزيتون
طريقة التحضير:
في وعاء مناسب،نضع 600غ من الدقيق الابيض الممتاز مايعادل 6 كؤوس بقياس العنبة،نضيف ملعقة صغيرة ممسوحة من الملح ،ثم نضيف بياض حبة بيض واحدة،نقوم بمزج المكونات قليلا مع بعضها البعض،بعد ذلك نضيف الماء الدافئ بشكل تدريجي ونجمع العجينة بشكل جيد حتى نحصل على عجينة رطبة ولينة،نقوم بتغطيتها بالبلاستيك الغذائي ثم نتركها جانبا ترتاح.
في طنجرة الضغط،نضع كيلو ونصف من البصلة البيصاء مقطعة قطع صغيرة،نضيف اليها كيلو ونصف من الدجاج منظف ومغسول جيدا،نضيف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون،ربع ملعقة من الفلفل الاسود،ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة،ملعقة صغيرة من الخرقوم البلدي المطحون،القليل من الزعفران الحر،القليل من السمن او ضامة بنة السمن وملعقة من الملح،نضع الكل على نار متوسطة ،نضيف كاس مخلوط بين الزيت النباتية وزيت الزيتون،نقوم بتحريك المكونات جيدا حتى تتجانس مع بعضها البعض،نضيف عود من القرفة والقليل من البقدونس،نترك الكل يطهى على نار هادئة بدون اضافة ماء.
بعد ان يطهى الدجاج نقوم بازالته من المرق ونضعه جانبا،ونترك المرق يتشرب على نار هادئة مع التحريك المستمر.
في قدر اخر،نضع حبتين من الجزر مبشورتين،نضيف اليهما ملعقة من الملح،وملعقة من القرفة،ثم نضيف 3 ملاعق من السكر الخشن وملعقة كبيرة من الزبدة،نضيف ايضا ملعقة من الزيت،نضع الخليط على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى نحصل على جزر مطهو جيدا ومعسل.
نضيف الجزر المعسل وكمية من الزبيب الى المرق والبصل ونترك الكل يتشرب على نار هادئة مع التحريك،نضيف ملعقة ونصف من القرفة،وكيس من السكر الفاني،نترك الكل على النار حتى يتبخر الماء بالكامل ونحصل على خليط معسل ومتجانس،اخيرا نضيف قطع الدجاج ونقوم بالتحريك جيدا.
نقوم ببسط العجينة على سطح العمل باستعمال الزيت،تورق جيدا بطريقة المسمن،بعد ذلك تقطع العجينة الى مربعات،ثم نقوم بوضع الحشوة الى كل مربع مع استعمال وعاء مقعر لاعطائها شكل مماثل ومرتب،نستمر بنفس الطريقة حتى ننهي كمية العجين والحشوة.
نضع البسطيلات في صينية خاصة بالفرن،بعد ذلك ندخلها الى فرن ساخن حتى تنضج وتاخذ اللون الذهبي،تزين بالقرفة والسكر بودرة ثم تقدم .


قد يعجبك ايضا