بسبب مضمون فيديو النيابة العامة تقرر متابعة “مول الكاسكيطة” في حالة اعتقال

أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمدينة سطات، مساء يوم الثلاثاء، قراره بمتابعة محمد السكاكي، المعروف باسم “مول الكاسكيطة” في حالة اعتقال بعدما وجهت إليه رسميا تهم السب العلني للأفراد والإخلال العلني بالحياء، وإهانة المؤسسات الدستورية وحيازة المخدرات.

وقال زين العابدين الخليفي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات في بلاغ مساء اليوم، “أنه تبعا للبلاغ الصادر عنه بتاريخ 01 دجنبر 2019، بشأن إيقاف أحد الأشخاص قام بنشر فيديو بموقع التواصل الاجتماعي بإحدى القنوات تحمل اسم “مول الكاسكيطة” يتضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة ووصفهم بأوصاف حاطة من كرامتهم وتمس بمؤسساتهم الدستورية”.
ويضيف البلاغ أن “النيابة العامة توصلت بعدة شكايات تقدم بها مجموعة من المواطنين بخصوص ما ورد في شريط الفيديو من عبارات السب وأوصاف مهينة للمغاربة يؤكدون فيها رغبتهم في متابعته أمام العدالة، حيث تم ضم هذه الشكايات للبحث الجاري مع المعني بالأمر”.

وأشار البلاغ إلى أنه “وبعد الاطلاع على نتائج الأبحاث التي أنجزتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تبين أن مجموعة من العبارات التي وردت في شريط الفيديو تخرج عن حرية التعبير وتشكل من الناحية القانونية جرائم يعاقب عليها القانون”.

إقرأ أيضا  شهود عيان يحكون تفاصيل لحظة اعتقال قاتلي السائحتين من قلب الحافلة

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا