برغر محشو بالكفتة والخضر وصلصة الياغورت الطبيعي

الهامبرغر (بالألمانية: Hamburger) أكلة أمريكية كثيراً ما تعد من الوجبات السريعة وقد انتشرت بسرعة في كل أنحاء العالم حتى أصبحت من وجبات العولمة، تتكون من ساندويتش من اللحم أو الدجاج بالإضافة إلى الكاتشاب والمايونيز والخضار، ويأكل معها البطاطا المقلية والمشروبات الغازية مثل البيبسي والكوكاكولا. ساهمت بعض المطاعم الأمريكية في نشرها من أبرزها: ماكدونالدز، برجر كنج كنتاكي فرايد تشكن، هارديز، وباتت هذه المطاعم من المطاعم التي لا تخلو منها مدينة ولا عاصمة في كل العالم .

الهمبرغر المعروفة مع لحم مفروم إنه يسحق. اللحم على شكل أسطوانة وعلى المستوى الصناعي ، يتم إضافة مكونات أخرى ، مثل فول الصويا وبعض الموثق. يمكنك أيضا إعداد الهامبرغر من خنزير من دجاج من سمك الخ



يمكن إضافة همبرغر جبن , بانسيتا (لحم الخنزير المقدد أو لحم الخنزير المقدد) ، طماطم , الخس , بصل و خيار على سبيل المثال التوابل الأكثر شيوعا هي خردل ال عصير البندورة و مايونيز . كمرافقة ، من المعتاد أن تختار بطاطا مقلية (بطاطا مقلية).

من المهم أن تضع في اعتبارك أن الهامبرغر مدرج في الوجبات السريعة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الدهون والمواد الضارة بالجسم والتي تتم إضافتها في التصنيع الصناعي. هناك مشكلة أخرى يجب مراعاتها عند تناول الهامبرغر وهي أنه من الضروري ضمان الطهي الكافي للقضاء على البكتيريا وتجنب الاضطرابات مثل متلازمة الانحلال البولي.

للعجين
3كؤوس دقيق ابيض
ملعقتان زيت نباتي
ملح
ملعقة صغيرة سكر
ملعقة صغيرة خميرة حبيبات
ملعقة كبيرة ياغورت طبيعي ممكن تعويضه بقطعتان جبن مثلث
كاس ماء للعجن

للحشوة
125غ لحم مفروم
حبة جزر مفرومة
حبتان قرع اخضر مفرومة
بصلة مفرومة
ملح،ابزار
جبن مفروم
للصلصة
ملعقة ياغورت طبيعي
ملعقة مايونيز
ملعقة كيتشوب
ملح،ابزار
ملعقة صغيرة خل
الطريقة:

ضعي ثلاث كؤوس ممتلئ من الدقيق في وعاء مناسب, اضيفي اليهم ملعقه من الخميره الفوريه, ملعقه من الملح, وملعقه من السكر, وملعقتين من الزيت النباتيه, وياغورت طبيعي, نمزج المكونات جيدا مع بعضها البعض, ثم نجمعها بالماء الدافئ, تغطى بالبلاستيك الغذائي ثم نتركها جانبا لتختمر.
بعد ان يختمر العجين, قومي بفرده على سطح العمل, ثم يقطع الى دوائر.
قومي بحشو الدوائر, بصلصه الياغورت والمايونيز والكاتشوب, ضعي قطعه من من اللحم المفروم الممزوج بالخضر والمطهو مسبقا, وقطعه من الجبن المربع الخاص بالساندويتش, نقوم بغلق الدوائر تدهن بالبيض, ونزينها بالسمسم, تطهى في فرن ساخن وتقدم مع البطاطا المقليه.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا