بخاخ الماء والكلور لإزالة البقع الصفراء من المخدات بدون تصبين

اصفرار المخدات والمراتب من المشكلات الشائعة المزعجة والتي يصعب علي أغلب ربات البيوت التعامل معها، وذلك لصعوبة التخلص منها، وللوصول إلي الحل الذي يمكن ربة المنزل من تنظيف اصفرار المخدات والمراتب بسهولة، لابد أولاً من التعرف علي الأسباب، ويعد العرق السبب الرئيسي لاصفرار المراتب والمخدات، وخاصة مع إهمال تنظيفها لفترات طويلة، الأمر الذي يؤدي إلي ظهور البقع الصفراء وإعطاء المخدات والمراتب المظهر القديم البالي.
وتتعرض كثيرا المخدات للإصفرار ظهور البقع خاصةً الملابس البيضاء، وذلك بسبب لونها الفاتح مما يجعل البقع ظاهرة عليها بشكلٍ أكبر، وتكون بعض هذه البقع صعبةً لا يمكن التخلص منها بسهولة، لذا لا بدّ من البحث عن أفضل الطرق لإزالة البقع عن الملابس، وفي هذا المقال سوف نذكر أفضل طريقة لإزالة البقع الصفراء من الملابس البيضاء.
طريقة الكلور والماء..من قناة مبدعة حيل منزلية



المكونات
كأس ماء الكلور او جافيل
نصف كأس ماء
الطريقة
في بخاخ نمزج المكونين ونرش على البقع في المخدات ونتركه في الشمس بدون ان نفرغ القطن من داخل الوسادات…

طرق اخرى لإزالة البقع الصفراء عن الثوب الأبيض
الملح الخشن يساعد استخدام ملح الطعام العادي على التخلّص من البقع الصفراء على الملابس البيضاء من خلال اتباع الخطوات الآتية:
وضع كمية من ملح الطعام مع قليل من الماء على البقعة حتّى تتكوّن عجينة. فرك البقع الصفراء جيداً بالملح باستخدام أطراف الأصابع. ترك الملح على البقعة لمدّة 15 دقيقة قبل الغسل. إضافة مغرفة من بودرة الأكسجين، أو كوب من صودا الخبز، أو من الخل الأبيض، أو البوراكس، أو بيروكسيد الهيدروجين إلى ماء الغسالة. تجفيف الملابس البيضاء تحت أشعة الشمس الساطعة لزيادة قوّة التبييض.

انشري هذا المقال