بالفيديو : لبنى أبيضار لحظة تسلمها جائزة أحسن ممثلة في فرنسا

نالت لبنى أبيضار حظا وافرا من التصفيق عند الإعلان عن اسمها فائزة بجائزة أحسن ممثلة يوم أمس الأحد في مهرجان أنغوليم الفرنسي، ولم يسمح وقع المفاجأة للممثلة المغربية المثيرة للجدل بالحديث أمام الجمهور الحاضر، واكتفت بتوجيه الشكر إلى كل من ساندها وشجعها على الاستمرار.

وتلعثمت لبنى أبيضار بسبب الفرحة وهي تحمل جائزة أحسن ممثلة في المهرجان الخاص بالسينما الفرنكفونية، وقالت “شكرا لكم، شكرا لأنكم منحتوني الثقة”.



لم تستطع لبنى أبيضار كبح دموعها وهي تصعد إلى منصة تسلم جائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “الزين اللي فيك”، وقالت أثناء تتويجها في مهرجان “أنغوليم” بفرنسا اليوم الأحد “لم أجرأ يوما على حلم ما أعيش الآن”.

واستحوذ فيلم “الزين اللي فيك” الممنوع من العرض في المغرب على جائزتين رئيستين في مهرجان “أنغوليم” الفرنسي الخاص بالسينما الفرنكفونية ، الجائزة الكبرى “التابوت الذهبي” إضافة إلى جائزة أحسن ممثلة.

وقال مخرج الفيلم نبيل عيوش عند صعوده لتسلم التابوت الذهبي للمهرجان، “كم الأمر مريح ، إني أرى في تتويجي هذا مبادرة حب”، واضاف “اريد أن أهدي هذا التتويج إلى كل نساء العربيات اللواتي تقاتلن من أجل فرض الاحترام لحقوقهن المدنية الأساسية”.

انتقم فيلم “الزين اللي فيك” لنفسه ومن نقاده بعدما نجح في الفوز بجائزتين في مهرجان للسينما الفرنكفونية في فرنسا، التي لم تصنفه ضمن خانة أفلام الخلاعة، ولم تحصر مشاهدته على من يبلغون 18 عاما.
وفيلم “الزين اللي فيك” إنتاج مشترك فرنسي مغربي، وسبق أن أثيرت ضجة حوله في المغرب أدت إلى منعه قبل أن يطلب مخرجه التأشيرة، كما تعرض مخرجه المغربي- الفرنسي لحملة انتقادات واسعة، كما تعرضت الممثلة الرئيسية في العمل السينمائي لانتقدات وصلت حد التهديد بالتصفية الجسدية.

بالفيديو : لبنى أبيضار لحظة تسلمها جائزة أحسن ممثلة في فرنسا




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا