بالصور .. هكذا يقضي أغنى رجل في العالم عطلته الصيفية

بالصور .. هكذا يقضي أغنى رجل في العالم عطلته الصيفية

على متن يخت فاخر، يقضي أغنى رجل في العالم، عطلته الصيفية. بيل غيتس، يقضي برفقة زوجته ميليندا وأطفالهما، عطلتهم قبالة ساحل سردينيا بايطاليا.

يستأجر مؤسس شركة مايكروسفت، اليختَ الفاخر، وهو واحد من بين 9 يُخوت في العالم، بخمسة ملايين دولار في الأسبوع. يضم اليخت الذي بني سنة 2011، قاعة فخمة لاستضافة كبار الشخصيات، وسينما، وقاعد مشاهدة تحت الماء، وعدة غرف، ويتوفر على حمام شمسي، وغرفة لألعاب الأطفال، ومنتجعا صحيا مجهزا بالكامل، وثلاثة مسابح وصالة العاب رياضية، وملهى ليلي.



يقضي بيل الذي يملك ثروة تقدر ب76 مليار دولار، نهاره في اللعب على جيت سكي. كما  يلعب غيتس البالغ من العمر 58 سنة، كرة المضرب، مستعملا في تنقلاته، إحدى الطائرات، تَنقله من على متن اليخت وتعيده اليها. يتوفر اليخت على مهبطين للطائرات. يتسعمل تلك الطائرة في تنقلاته عبر العالم أثناء سفره لانشاء مشاريع خيرية، لفائدة المصابين بالملاريا خصوصا.

المكان الذي يقضي فيه بيل غيتس عطلته كل صيف، قضت فيه الأميرة ديانا أيامها الأخيرة قبل رحيلها، مثلما قضى فيه رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلسكوني عطلته، وقبله ورئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير.

المصدر : عمر شملالي



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا