بالصور هذه هي ” لالة راضية يا مولاتي ” ابنة الفنان المغربي نعمان لحلو التي غنى هذه الأغنية

أيا للا راضية يا مولاتي قطرة د الندى ونزلتي فحياتي
اسقيتيها وارويتيها وبا ن الربيع وزين حياتي
يا اللوبانة يا اللوبانة الي ما صلى عل النبي ما يجلس معانا
ضحكي يا لحبيبة بال لا لحبيبة يا للا بنتي يضحك ليك الخير
را الضحكة عجيبة لو كان عرفتي مللي كتضحكي أو شنوك يصير
لطيار كتسبح لمولاها فالسما
والكمرة تغير يلا شافتك باسما
الورد البلدي فالجنان والسوسان وبلعمان خرجوا فالندى للنور
والفتراشات فاللوان بدات عيهم كتدور
عليهم سور ودور وتغني وتكول
للا راضية يا زينة لبنات يا نور الحياة
يا مصباح النور أيا ضي عويناتي

بالصور هذه هي ” لالة راضية يا مولاتي ” ابنة الفنان المغربي نعمان لحلو التي غنى هذه الأغنية



 ابنة الفنان المغربي نعمان لحلو

ابنة الفنان المغربي نعمان لحلو

 ابنة الفنان المغربي نعمان لحلو
ابنة الفنان المغربي نعمان لحلو

 

نعمان الحلو مغربي من مواليد 1965 بمدينة فاس، و يعتبر من أهم الموسيقيين المغاربة و العرب في جيله، فهو لم يكتف بالغناء أو التلحين، بل هو كذلك مؤلف، باحث موسيقي و محاضر. دخل عالم الموسيقى و الفن في سن الخامسة بچيتارة أهديت له، ثم التحق وهو في العاشرة بالمعهد الموسيقي بفاس.

و بعد بضع سنوات عداها مع مجموعة الموسيقى الأندلسية و تحصله على البكالوريوس، قرر السفر و الاستقرار بالولايات المتحدة الأمريكية حيث عاش بفلوردا / أرلندو. ثم انتقل إلى ميامي حيث كان يغني و يعزف على آلة العود بالرواق المغربي بوولت ديزني، و من ثم إلى لوس أنجلس حيث التقى بالموسيقار محمد عبد الوهاب الذي أعجب شديد الإعجاب بصوته و موهبته فنصحه بالاستقرار في مصر التي كانت و لا تزال قطب الغناء في المشرق.

و ذهب نعمان للاستقرار بمصر و من هنا بدأت مسيرته الفنية، فسرعان ما اعتمد كمطرب و ملحن في الإذاعة و التلفزيون و بدار الأوبرا. مخلدا اسمه كأحد عباقرة الموسيقى العربية. عاد نعمان لحلو اثر تجربته المصرية لاحتراف الموسيقى بوطنه، و كانت أول أعماله أغنية ”جبال الأطلس” التي أداها مع الفنانة لطيفة رأفت، و عرفت هذه الأغنية نجاحا منقطع النظير.

تلت هذه الأغنية العديد من الأعمال و الألحان، ك”المدينة القديمة”، ”شفشاون”، ”اقلب رمادك”، ”الماء”، ”رحمة”، ”أطفال الشوارع”، ”قوارب الهجرة السرية” و العديد من الأغاني العاطفية، دون احتساب الألحان التي أهداها للكثير من الفنانين المغاربة على غرار ”نعيمة سميح”، ”لطيفة رافت”، ”كريمة صقلي”، ”حياة الإدريسي”، ”فؤاد الزبادي” و آخر لحن له غناه الفنان الكبير ”وديع الصافي” تحت عنوان ”عهد المحبين”. و كانت كل أعماله تتلقى استحسان جمهوره العريض.

 



قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا