بالصور : نصائح لمسكن صغير لا تنقصه الرفاهية

نظراً للظروف الاقتصادية ، وسوء أحوال المعيشة ، لا يستطع الشباب إيجاد مسكن مناسب ، لذلك يلجأ كثيرون إلى شراء مساحات صغيرة جداً في إسكان الشباب والذي تبلغ مساحة الشقة فيها أحياناً من 42 : 63 متر.

قد تبدو المساحة غير آدمية ، ولكن يمكنك استغلال المساحة ببعض الذكاء لتعيش الرفاهية داخل المتاح إليك إلى أن تجد شقة أحلامك ، اليوم نعرض عليك نموذج لشقة صغيرة جدا في نيويورك وتبدو كالأستوديو ، لكن تعلم كيف يمكن استغلال أضيق المساحات بطريقة أنيقة وجذابة.

أول شيئ يجب الانتباه إليه هو توفر الهواء النقي وأشعة الشمس ، فالتهوية الجيدة هامة جداً خاصة في الحمام والمطبخ ، وأعلم أن المساحة الصغيرة لن تكلفك الكثير من المال كالمساحات الواسعة ، لذا يمكنك أن تعطي لمسات من الطرف داخل مساحتك الصغيرة إذا كان لديك إمكانية لذلك.


يمكنك مثلاً أن تستخدم الرخام في المطبخ والحمام ، أو الأحجار الطبيعية في الأركان ، ولا تنس استخدام ثلاثة خدع أساسية :
1 . إنشاء مناطق منفصلة للنوم وتناول الطعام والتسلية ، بطريقة لا تجعل المساحة ضيقة ، حتى وإن اضطررت لاستخدام الستائر بطريقة تخدم ألوان الديكور.
2 . في المطبخ استخدم الطابع المودرن الذي يناسب المساحات الصغيرة ، ولكسر برودة هذا الطابع من الممكن إكسابه بعض الدفء بإنارة مناسبة.
3 . استخدم الإضاءة غير المباشرة ، لإضافة أسلوب خاص وكلاسيكي على منزلك ، أو نجف صغير متناغم من المكان.. والآن نترككم مع الصور



 
 
 
 
 
 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا