صور فاطمة وشاي بطلة سلسلة مداولة رفقة زوجها و أبنائها

الفنانة فاطمة وشاي ممثلة مغربية شهيرة من مواليد مدينة آسفي في 3 ديسمبر 1955. تحرص فاطمة على ضم مكونات أسرتها إلى هاجس الفن الذي يسكنها، فزوجها كاتب لكثير من أعمالها، كما أن أبناءها الستة عاشوا معها تجربة الفن، حيث إن فهد الذي يعمل في مجال التجارة عاشق للفن ومتتبع لأعمال والدته، وهو متزوج وأب لأول حفيدة تدعى نعمة، وسبق أن شارك في سلسلة «لاباس والو باس». أما مراد، وهو تقني في المعلوميات، فظل يساعد والدته في كثير من أعمالها، بينما شاركت منال في عدد من حلقات برنامج «مداولة». أما المهدي، المتخصص في نجارة الألمنيوم، فلم يتردد في تقديم تصوراته حول ديكور أكثر من مسرحية. فيما شاركت «مسار» في تشخيص فيلم «المارقون» مع المخرج السوري نجدت إسماعيل أنزور، و«الغرفة السوداء»، كما شاركت الصغيرة مريم في بعض حلقات برنامج «مداولة».

نشأت فاطمة وشاي في بيت فني بامتياز، حيث كان والدها فنانا و شاعرا للملحون، وكان يصحبها معه إلى المسرح و إلى السينما، وكذا الحفلات الموسيقية. كما تأثرت بالوسط الفني الملتزم الذي كان يحيط به.

انطلاقتها الفنية كانت من خشبة المسرح، و تألقت في أعمال فنية متميزة. انتقلت بعدها إلى التلفزيون، حيث تركت بصمتها في عدة مسلسلات (سرب الحمام، ودواير الزمان، والمصابون، ووجع التراب).
وفي السينما شاركت في فيلم المطرقة والسندان، الشاوش، بوشعيب بوسعود و غيرها من اﻷعمال.

 

  




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا