بالصور جولة داخل الكعبة المشرفة

تعتبر الكعبة المشرفة من أقدس الأماكن لدى المسلمين كافة و هي البناء الي بناه أبو الأنبياء ابراهيم و ولده إسماعيل عليهما السلام و إليه تؤم أفئدة مليار و نصف من المسلمين و لا يكتمل حجهم إلا بالطواف حولها. و قليل هم الذين دخلوا الكعبة المشرفة و صلوا داخلها, في هذا المقال حولة مصورة لبعض ما يوجد بالداخل و المكان الذي صلى رسول الله صلى الله عليه و سلم.

اب آخر موجود داخل الكعبة، وهو غير الباب الرئيسي، ويسمى باب التوبة، ويوجد بعد درج يؤدي إلى سطح الكعبة المشرفة.

unnamed

الأعمدة الداخلية للكعبة المشرفة وعددها وهي مصنوعة من أفخر أنواع الخشب المطعم والمحزم بحليات من الذهب الخالص، وتظهر في الأعلى الكسوة الداخلية ذات اللون الأخضر ومجموعة معلقة من القناديل والمباخر والأواني التي أهداها الخلفاء الراشدين والسلاطين والملوك للكعبة المشرفة على مر العصور الإسلامية.

HGFDSGF

قطعة من الرخام مكتوب عليها لا إله إلا الله محمد رسول الله، وهي مثبتة على الجدار المقابل للموضع الذي صلى فيه الرسول – صلى الله عليه وسلم عندما دخل الكعبة المشرفة.

GFD

دولاب موجود في الواجهة من الداخل من باب الكعبة المشرفة” ودائماً ما توضع فوق سطحه المباخر الفضية الخاصة بتبخير جوف الكعبة المشرفة بعد الانتهاء من مراسم الغسيل.. ويحفظ داخل هذا الدولاب دهن العود الفاخر، ودهن الورد الطائفي، التي تدهن بها جدران الكعبة المشرفة بعد غسلها بمام زمزم المخلوط بماء الورد.

FDF

هذا هو الموضع الذي صلى فيه النبي الرسول صلى الله عليه وسلم– عندما دخل الكعبة المشرفة، ودائماً ما يتقدم الملك أو أمير المنطقة أو ضيوف الدولة للصلاة في هذا الموضع قبل البدء في عملية الغسيل.

28618762

أحد أركان الكعبة ويظهر في الأعلى جزء من الكسوة الداخلية الخاصة بالكعبة المشرفة.

HGDSDF

mbc.net

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا