بالصور.. تحدي الحايك واللثام بين الشابات يغزو المدن المغربية ويصل مدينة فاس

في خطوة مماثلة لباقي الخطوات التي انخرط فيها الكثير من الشبان، والشابات من مدن مغربية مختلفة، خرج مجموعة من الشابات ا لتجسيد المبادرة والتحدي على أرض الواقع، ليشمل بعد ذلك شوارع مدينة فاس العريقة من خلال خروجهن بالحايك واللثام، وهن مغطات الوجوه بهدف استرجاع لذاكرة اللباس التقليدي لدى المرأة المغربية قديما .

و حسب تصريح أحد المشرفين على هذه المبادرة التي تم تنفيدها إن هذا التحدي و الخروج ليوم كامل بلباس تقليدي، و التجوال بأزقة المدينة يهدف إلى إسترجاع اللباس القديم الذي غاب عن نظرنا ”

ولقيت المبادرة تمجيدا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أغلب التعليقات كانت تشجيع للتحدي، والدعوة للانخراط فيه باعتباره فكرة محمودة ستعيد شيئا من الزمن الجميل .

و حسب تصريح أحد المشرفين على هذه المبادرة التي تم تنفيدها أمس الإثنين قال لـ”بلبريس” : ” إن هذا التحدي و الخروج ليوم كامل بلباس تقليدي، و التجوال بأزقة المدينة يهدف إلى إسترجاع اللباس القديم الذي غاب عن نظرنا ” وأضاف ” لقد أحسسنا بالفخر والاعتزاز ونحن متقمصين لباس أجدادنا المتمثل في الجلباب، والحايك المغربي، وقد تفاعلت معنا ساكنة المدينة، وأثرنا انتباههم وأعجبتهم الفكرة، ولم يبخلوا عنا بالتشجيع والتنويه”. ولقيت المبادرة تمجيدا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أغلب التعليقات كانت تشجيع للتحدي، والدعوة للانخراط فيه باعتباره فكرة محمودة ستعيد شيئا من الزمن الجميل . اقرأ أيضا تحدي الحايك واللثام يغزو المدن المغربية ويصل مدينة فاس

إقرأ أيضا  هذا هو بلاغ الوزارة بعد مقاطعة الدراسة ببعض المؤسسات بسبب التوقيت الجديد

انشري هذا المقال