حفل الحناء المغربي باللون الأخضر

نقدم لك لالة مولاتي مجموعة من الصور لطقوس حفل الحناء باللون الاخضر الجميل،لمسات جد راقية من تقاليدنا العريقة.

عنى يوم الحناء المغربية
يسمى يوم الحنة أيضا حنا في الثقافة المغربية، كلمة الحنة والتي تعني “إيجاد نعمة” خلال حفل الحناء المغربية التقليدي ، يجب أن تكون وشم العروس المستقبلية عبر نقوش فنية تشمل يدي العروس وقدميها بواسطة نقاشة، فمن خلال هذا العمل تريد العروس أن تشكر زوجها إلى الأبد.

رمزية حفل الحناء المغربية
وفقا لعادات المجتمع المغربي ، وخلال حفل الحناء، تذهب المرأة من فترة الخطوبة إلى أن تصبح زوجة، وبمجرد انتهاء الحفل، يجب على الرجال الذين يريدون أيضا يد الشابة أن يفقدوا كل أمل في الزواج معها.

متى وأين يحدث حفل الحناء؟
يجب أن تتم مراسم الحناء قبل الزفاف الديني بأسبوع، بعض الأزواج يفعلون ذلك فقط في الليلة التي تسبق الزفاف،و في أي حال كما ذكر أعلاه ، يهدف يوم الحناء إلى تسامي الشابة قبل ليلة زفافها، ليلة الحنة كما يطلق عليه ، هي خطوة مهمة في التقاليد المغربية منذ القدم.

دائما ما تحدث في المساء وفقط بين النساء، يتم القيام به تقليديا في منازل والدا العروس، ويمكن أن تشارك فيها عائلة العريس الذي يذهب أيضا إلى الحفلة مع الهدايا التي يقدمها الزوج المكونة أساسا وكعرف تقليدي من السكر والبيض.

فساتين مصاحبة للحناء المغربية
وفقا للتقاليد، يجب على العروس ارتداء ثوب الحناء، عموما يجب أن يكون اللون الأخضر لأنه لون الحناء عندما يتم وضعه على جلد المرأة، ومع ذلك نرى المزيد والمزيد من النساء يرتدين القفطان الأزرق الفيروزي أو الوردي.

نتمنى ان تنال اعجابك



 

انشري هذا المقال