بالخطوات…هكذا يمكنك إنقاد طفلك من الاختناق بإصبعين..يجب على الكل مشاهدة هذا

ليس هناك شيء أصعب من رؤية طفل يختنق. ومعظم الأهل يجدون أنفسهم في لحظات كهذه مشوشين ومرعوبين وغير قادرين على التصرف بالشكل الصحيح في الوقت المناسب

وفقاً لإسعاف سانت جون وهي مؤسسة تعنى بتعليم الناس الإسعافات الأولية فإن 40 بالمئة من الأهل شهدوا أطفالهم يختنقون و80 بالمئة منهم لم يكن لديهم فكرة كيف يتصرفون في هذا الوضع. الحقيقة أن من الهام جداً زيادة الوعي والتعرف إلى مشكلة الاختناق ليستطيع الأهل التصرف عند حدوث مشكلة كهذه.مشكلة الاختناق.



نقدم لك في هذا المقال طريقة مبتكرة لانقاد طفلك من الاختناق.

كيف تبعد طفلك عن الاختناق؟

إن إزالة خطر الاختناق شيء معقد لأن جسم الطفل حساس جداً وحتى أصغر خطأ قد يؤذيه كثيراً.

تقييم الوضع شيء هام. في حال كان الطفل ما يزال يسعل ويخرّ، لا تعرقل هذا فذلك يعني أنه ما يزال هناك هواء يمر بالرئتين. إذا حاولت تحريك الشيء العالق فقد يسد المجاري التنفسية وستزيد بذلك الوضع سوءاً.

ولكن إذا توقف الطفل فجأة عن السعال فابدأ بالعمل فوراً لأن التوقف عن السعال يعني أن مجاري الهواء قد انسدت. عندئذ اتصل فوراً بالإسعاف.

ينبغي أن تقوموا بتقنية السحب العكسي في حال كنتم بحاجة إلى التدخل جسدياً لإنقاذ الطفل من الاختناق.

ضع الطفل على ذراعك بحيث توجهه نحو الأسفل. أمسك فك الطفل بالإبهام والأصابع ومن ثم أنزل ذراعك لتبقي الطفل أقرب إلى الأرض منه إلى صدرك.

قم بالسحب العكسي ما بين لوحي كتفي الطفل مستخدماً كعب يدك. في الوقت ذاته ادعم فك الطفل بالإبهام والأصابع.

img_what_to_do_if_your_baby_is_choking

اعتماد طريقة دفع الصدر

في حال لم تنفع طريقة السحب العكسي ، انتقل إلى طريقة دفع الصدر. هنا ضع الطفل على الذراع كما ترى في الصورة. ومن ثم ضع إصبعين أو ثلاثة أصابع من أصابعك في وسط صدر الطفل ومن ثم اضغط على الصدر بحيث يتحرك مقدار إنشين وبعدئذ أرجعه إلى الوضعية الأصلية.

img_11205_apa_14978_

وإذا ظل الطفل مختنقاً أو إذا فقد الوعي اتصل بالطوارئ والإسعاف فوراً.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا