ايهاب امير والبيغ ينتقذان قرار الحكومة الذي يقضي بحضر التجول ليلا

انتقذ الفنان ايهاب امير والرابور المغربي دون بيغ قرار الحكومة الاخير الذي يقضي بحضر التجول الليلي ابتداءا من التاسعة ليلا بدلا من الحادية عشر إلى الخامسة صباحا.

وفي منشور عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام ،كتب الفنان المغربي ايهاب امير تدوينة حاء فيها « الله يحد الباس المرض كاين وضاير والأغلبية تلقحات.. هاد القرارات ماعندهم حتى معنى سد حل سد حل راه ماشي حل ».



وبدوره مغني الراب دون بيغ علق على هذا القرار من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات انستغرام، ووصف القرارات الحكومية التي قضت بإغلاق الحمامات والمسابح وقاعات الرياضة المغلقة بقرارات عشوائية، معبرا عن غضبه.

يشار الى ان الحكومة المغربية قررت مساء امس الاثنين ،“حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، وذلك إبتداء من يوم غد الثلاثاء (3 غشت)، على التاسعة ليلا للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، ومنع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأكادير، ويستثنى من هذا القرار الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة جواز التلقيح والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة والأشخاص المكلفين بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة “أمر بمهمة” موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل”.

كما تهم هذه الإجراأت، حسب البلاغ ذاته، إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة.

وجاء في نفس البلاغ أنه يجب “عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاأت المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد وعدم تجاوز الفنادق وباقي المؤسسات السياحية ل 75 في المائة من طاقتها الاستيعابية، وتشجيع العمل عن بعد في القطاعين العام والخاص، في الحالات التي تسمح بذلك”.

وأكد البلاغ ذاته أن الإجراأت الجديدة تشمل الإبقاء على جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تم إقرارها سابقا في حالة الطوارئ الصحية.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا