انجلينا جولي تعرض لوحة مسجد برج الكتيبة بمراكش للبيع بأزيد من 3 ملايير و54 مليون سنتيم

عرضت نجمة هوليود الأميركية، أنجلينا جولي، لوحة “المغرب” الشهيرة، والتي رسمها رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، وينستون تشرشل، بين عامي 1940 و1945، وأهداها إلى الرئيس الأميركي، فرانكلين روزفلت، في المزاد العلني،بسعر يناهز ملايين الدولارات

وحسب ما أعلنت عنه “دار كريستيز للمزادات”، وهي واحدة من أهم دور مزادات الفنون الرائدة في العالم، فإن النجمة العالمية أنجلينا جولي قررت أن تعرض هذه الوحة للبيع التي رسمها تشرشل أثناء زيارة له في الماضي للمغرب.



وسيتم عرض اللوحة التي تحمل اسم “برج مسجد الكتيبة”، في معرض يضم أهم أعمال الفنانين البريطانيين المعاصرين، وقدرت دار كريستي للمزادات قيمة اللوحة حوالي 3.4 ملايين دولار، أي أكثر من 3 مليار سنتيم مغربي، وهذا واحد من الأرقام القياسية بالنسبة لأعمال تشرشل.

وأضافت ذات الدار المتواجدة بمدينة لندن أن اللوحة مميزة باعتبارها العمل الوحيد الذي رسمه تشرشل خلال الحرب العالمية الثانية، ويبرز فيها جمال المسجد في موعد الغروب، مع خلفية تضم جبال الأطلس.

ويرجع تاريخ رسم هذه اللوحة إلى المؤتمر الذي أقيم سنة 1943 بمدينة الدار البيضاء، حيث التقى خلاله الحلفاء وخططوا لكيفية هزم ألمانيا النازية.

وفي اليوم الثاني دعا الرئيس الأسبق تشرشل فرانكلين روزفلت الرئيس الأمريكي أنذاك للسفر برفقته لمراكش.

يشار إلى أن روزفلت عبر أنذاك عن انبهاره الكبير من اللوحة اللي رسمها تشرشل كتذكار لرحلتهما وتنقلت بين الكثيرين منذ أن قام نجل روزفلت ببيعها، بعد أن توفي والده سنة 1945، لتصل بعد ذلك أنجلينا جولي وزوحها السابق براد بيت عام 2011


قد يعجبك ايضا