الى العروس السمراء…هذا هو المكياج الذي يناسبك يوم زفافك

لا شك في أن مكياج الزفاف يوضع خصيصاً لجعل الفتاة تشع جمالاً في يوم زفافها. ولكن كما نعلم، فإن هذا الوقت بالتحديد يحمل معه الكثير من النوايا والأفكار الجديدة والأحلام للفتاة لأنه يحدث لمرة واحدة في العمر لذا لا بد أن ترغب أن تشعر بأنها أميرة.

لا تعاني عادة الفتاة البيضاء وصاحبة البشرة الفاتحة من القلق من أي تعقيدات في ما يخص مكياج زفافها، في حين أن الفتيات ذوات البشرة السمراء أو الداكنة يحتجن إلى أشياء أكثر خصوصية فيه. وفي حال كنت واحدة منهن، إليك النصائح التالية:

1-لا تستخدمي الكريمات المبيضة بشكل مفرط، خاصة أن العروس تلجأ ولإخفاء البقع السوداء والتجاعيد والبثور الى استخدام الكثير من المواد الكيميائية التي من شأنها أن تفسد البشرة ليس إلا، لذلك، ابتعدي عنها في يومك المنتظر.

2- استخدمي ألوان مكياج فاتحة وخفيفة بدلاً من  القاتمة والثقيلة، مهما كان لون بشرتك. تستخدم معظم العرائس مستحضرات البشرة ومنتجات المكياج المخصصة للبشرة الدهنية في الشتاء والجافة منها في الصيف، مما يؤدي الى ضرر داخلي جدّي في بشرتهن وبالتالي يخسرن الإشراق والتألق الحقيقي.

3- لا تضعي الكثير من الفاوندايشن أو كريم الأساس على بشرتك لأنه قد يؤدي الى الاحمرار وتكاثر البثور، لذلك اطلبي من اختصاصي الجمال الذي اخترته أن ينصحك بالفاوندايشن الملائمة لتضعيها على وجهك وذراعيك ورقبتك.

4- يفضل اختصاصيو التجميل والعرائس استخدام ألوان الأحمر والزهري أو الأبيض الناصع من الفاوندايشن لصاحبات البشرة السمراء لتبدو أفتح لوناً، ولكنه ليس الحل لأنه قد يؤدي الى زيادة جفاف بشرتك وخسارة النضارة واللمعان. لذا لا تخاطري واختاري ألواناً خفيفة من الفاوندايشن وتأكدي من اختياره نفسه لظلال الأعين أيضاً.

5- لا تختاري الذهبي أو الفضي لفوق العينين لأنهما لن يعطياك النتيجة التي ترغبين بها، حيث يجب أن تختاري اللون الذي يناسب بشرتك.

6- اختاري أيضاً لوناً خفيفاً لقلم رسم الشفتين وأحمر الشفاه ولا تقربي من الألوان الداكنة إذ إنها لن تضفي أي جمال.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا