المهرجان العالمي للفلكلور بالمدينة الحمراء يعود بقوة في نسخته الرابعة

أعلنت جمعية التراث والفلكلور عن تنظيمها للنسخة الرابعة للمهرجان العالمي للفلكلور بمدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 26 و30 أكتوبر 2022، تحت شعار معاً لإحياء وتثمين التراث.

هذا الحدث العالمي الذي يعتبر الأول من نوعه على المستوى الوطني والافريقي، سيعرف مشاركة فرق فلكلورية أجنبية من دول المغرب، فرنسا، إستونيا ، إيطاليا ،إسبانيا، ألمانيا ،النمسا، البرتغال، المكسيك ،إيرلندا، كرواتيا، مالي ، كانجو ،الجزائر، السنغال، ساحل العاج، بلغاريا، الهند، الولايات المتحدة الأمريكية…إلخ.

بالإضافة إلى العديد من الفرق الفلكلورية الوطنية التي تمثل مختلف جهات المملكة المغربية.

كل هذه الفرق تعزف وترقص على نغم واحد هو ترسيخ القيم الانسانية عبر نشر ثقافة التعايش والتسامح وقبول الآخر من خلال حضور ما يقارب 600 فنانة وفنان من مختلف بقاع العالم، كل واحد منهم يجسد برقصاته ونغماته ثقافة وحضارة وتراث بلاده.

إن هذا المهرجان العالمي هو مناسبة للتعريف بالهوية المغربية المتعددة الروافد وذلك من خلال حضور فرق فلكلورية من جميع مناطق المغرب، على سبيل المثال لا الحصر فرقة الركبة، الرگادة، أحواش، الدقة المراكشية، الطقطوقة الجبلية، الگدرة، حمادة…

ويعتبر هذا الحدث العالمي فرصة لإنعاش القطاع السياحي والاقتصادي بالمدينة الحمراء، خصوصا لتزامنه مع العطلة المدرسية و لاستقطابه ما يزيد عن 1000 سائح أجنبي من فنانين ومرافقين لهم وممثلي البعثات الدبلوماسية وأيضا المهتمين بالشأن الثقافي والفني. هذا الكم الهائل من السياح سيحرك لا محالة عجلة الاقتصاد بالمدينة الحمراء خصوصا على مستوى الفنادق ودور الإيواء ووسائل النقل والمطاعم ومتاجر الصناعة التقليدية.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج المهرجان يتضمن أيضا ندوات علمية لمناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالثقافة والتراث، والتي ستكون من تأطير أساتذة وباحثين مغاربة وأجانب. بالإضافة إلى ورشات تعليمية لبعض الآلات الموسيقية.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا