الممثل عبد الله شيشة يكشف أنه جزائري الأصل من أم مغربية

كشف الفنان، عبد الله شيشة،لاول مرة جانبا كان قد اخفاه منذ سننين، وقال عبد الله في لقائه مع مرميد في برنامج “FBM المواجهة”، إنه جزائري الأصل من أم مغربية.

وفي تصريحه قال أن والده جزائري، وكان ينشط ضمن خلية سرية لجبهة التحرير الجزائرية، كما كان يملك جواز سفر مغربي باعتبار أن المغرب كان يدعم الجزائر في مواجهة المستعمر الفرنسي.



وأضاف شيشة أن السلطات البلجيكية ألقت على والده القبض على أراضيها، وكانت على وشك تسليمه للسلطات الفرنسية، غير أن توفره على جواز سفر مغربي أدى به إلى ترحيله إلى المغرب.

وزاد شيشة أن والده تزوج من والدته المغربية، واستقر في المغرب، لكنه كان مصرا على العودة إلى أرض أجداده رفقة أسرته، وحينها كان عمر ه 7 سنوات.

وعبر عبد الله شيشة، في حديثه، عن مدى ارتباطه بالمغرب، ما جعله يعود إليه ويستقر فيه.

عبد الله شيشة ممثل مغربي مواليد مدينة كازانيكرا من أب جزائري وأم مغربية قبل أن ينتقل مع الأسرة إلى الجزائر، حيث تعلم أبجدية القراءة والكتابة درس الهندسة الكهربائية كلية بن مسيك داخل إطار المسرح الجامعي.. شارك عنوان المسرحية «هيبست حبيبي» من إخراج عبدو العيدي وعلي الجيلالي بوزينة كان اللقاء بالفنانة ثريا جبران والمخرج المتميز فوزي بن السعيدي، وكانت مسرحية «طير الليل» الحسنة الذكرى




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا