المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية وتجارة 2020 يعقدان اجتماع عمل: التموين الآمن للسوق وحماية المستهلك المغربي في صلب الاهتمام

عقد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يوم 16 يوليوز 2019 مع رئيس ولجنة المكتب بفدرالية تجارة 2020 اجتماع عمل داخل مقره الجهوي بالدارالبيضاء.

وشكل هذا الاجتماع مناسبة لتجارة 2020 للتذكير بالمكانة التي يحظى بها  هذا الاتحاد المهني الذي يضم الموزعين الرئيسيين للمنتجات الاستهلاكية وبعض جمعياتهم المهنية (الصناعة الغذائية ومنتجات النظافة ومنتجات التنظيف والاتصالات السلكية واللاسلكية والمطاحن، إلى غير ذلك)، والذي يحقق أزيد من 85 مليار درهم كرقم معاملات.

وتطرق رئيس تجارة 2020 ، السيد شكيب العلج ورئيس لجنة المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ، السيد جورج إيمانويل بنحاييم ، إلى الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين المؤسستين منذ توقيع الاتفاقية في 25 أبريل 2018 بمناسبة الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس.

كما تناول الطرفان الأخبار الراهنية الصحية والنصوص الرئيسية والمشاريع التنظيمية التي سنها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية في سياق حماية المستهلك المغربي وضمان سيولة تموين السوق. كما دعا الطرفان إلى مخطط عمل سيخضع تنفيذه إلى لجنة مشتركة للمراقبة .

وأعرب الفاعلان عن إرادتهما في مواصلة النقاش والتبادل في إطار نفس هذه المقاربة البناءة، والتوافقية والتضامنية، والتي تشكل مقاربة نموذجية للشراكة بين القطاعين الخاص والعام.

وأشادت تجارة 2020 بالجهود التي بذلها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية مؤكدة انخراطها المتواصل إلى جانبها للمساهمة في تموين آمن وصحي وحديث ومهيكل للسوق وللمستهلكين.

نبذة عن فدرالية مهن توزيع المنتوجات الاستهلاكية: تجارة 2020

 

تضم الفدرالية المهنية،FMDPGC * ، الفاعلين الرئيسيين وموزعي المنتجات الاستهلاكية في العديد من الأنشطة مثل الصناعة الغذائية ومنتجات النظافة ومنتجات التنظيف والاتصالات السلكية واللاسلكية والمطاحن … وذلك، لكي تكون مخاطبا مشتركاً مع السلطات العامة.

تعمل FMDPGC بفعالية لهيكلة وتحديث ونمو قطاع التوزيع من خلال مجموعة متنوعة من الإجراءات والشراكات الاستراتيجية. وهي تمثل وتحاور مختلف الفاعلين والشركاء من أجل جعل قطاع التوزيع محركًا حقيقيًا للنمو والتنمية.

*فدرالية مهن توزيع المنتجات الواسعة الاستهلاك

إقرأ أيضا  "حبيب الله" ترانيم صوفية من إبداع نصر مكري

انشري هذا المقال