المغرب الثالث عالميا في حسن استقبال السياح

أفاد تقرير جديد للمنتدى الاقتصادي العالمي أن المغرب ارتقى إلى الرتبة الثالثة في التصنيف العالمي 2014 ضمن البلدان الأحسن استقبالا للسياح الأجانب.

وأضاف أنه من أصل 140 دولة تم انتقاؤها من قبل المنظمة المرموقة التي توجد في جنيف، حصل المغرب على ميزة “استقبال جيد جدا” مباشرة بعد ايسلندا ونيوزيلاندا.



وبالنسبة للمنتدى فإن المؤشر المعتمد في التصنيف يؤخذ بعين الاعتبار قدرة البلدان على التفاعل مع الأذواق والتنوع الثقافي للسياحي ، ما يمثل تحديا جسيما في عصر العولمة”.

“كيف يتم استقبال السياح الأجانب في بلدكم”، هو سؤال من ضمن الأسئلة التي تطرح في إطار دراسة تهم أشخاص ينحدرون من البلدان التي شملتها الدراسة بهدف إنجاز تقييم على مستوى انفتاح المجتمع اتجاه الزوار الأجانب.

وحصل على ميزة “جيد جدا” 20 بلدا فقط ، من بينها إيرلندا ومقدونيا وكندا والنمسا والتايلاند والبرتغال. وفي الجانب الآخر من التصنيف توجد بوليفيا وفنزويلا وروسيا وبلغاريا وسلوفاكيا وإيران ومنغوليا.

وبالنسبة لسنة 2014، فإن المغرب يتوقع استقبال ما يناهز 11 مليون سائح، أي بزيادة 3 ملايين سائح مقارنة مع سنة 2010 ، فيما دول من قبل تونس ومصر قامت بخفض الأسعار، لكنها لم تتمكن من تسجيل من جديد المستويات المحققة قبل الحركات الاحتجاجية التي شهدتها منذ 2011.

المغرب الثالث عالميا في حسن استقبال السياح
المغرب الثالث عالميا في حسن استقبال السياح

 

©Le 360




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا