الكعبين عندك مشقين؟؟ اجي نوريك الحل

يعاني الكثير من تشقق الكعبين خاصة في فصل الصيف مما يجعل شكلها غير محبب وقد تكون مؤلمة في الكثير من الأحيان في مراحلها المتقدمة لذلك نقدم لك مجلتك يالالة  مجموعة من الوصفات البسيطة التي يمكن صنعها في المنزل.

1. ماسك الليمون والملح والجلسرين وماء الورد:

إملأئي الحوض بالمياه الدافئة ثم أذبي بها الملح والليمون والجلسرين وماء والورد ثم ضعي قدمك في هذا الخليط لمدة من 15 إلى 20 دقيقة، وباستخدام الحجر أو فرشاة القدم افركي كعب قدمك وجانبيها. ثم اخلطي ملعقة من الجلسرين مع ملعقة من ماء الورد وملعقة من عصير الليمون حتى يتكون خليط لزج نوعًا ما. ضعي الخليط على قدميك وغطيها بالجوارب حتى الصباح، وفي الصباح اغسلي قدميك بالماء الدافئ وكرري هذه العملية لعدة أيام حتى تتحسن قدمك.

2. الفازلين والليمون:

اغسلي قدميك جيدًا واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة في المياه الدافئة ثم جففيها
بعدها قومي بخلط ملعقة من الفازلين مع ملعقة من عصير الليمون ثم ضعيها على تشققات القدم. مع التدليك حتى تشعر ي أن البشرة قد إمتصته تماما. ثم إغسلي قدميك في الصباح وكرري ما سبق عدة أيام حتى تتحسن.

3. العسل:

إملئي نصف حوض بالمياه الدافئة وضعي عليه نصف كوب من العسل، ثم انقعي قدميك في هذا الخليط بين 15 إلى 20 دقيقة.
هذا الخليط سيجعل قدميك ناعمتين ويعيد إليها نضارتها.

4. دقيق الأرز:

اخلط ي 2-3 ملاعق من دقيق الأرز مع عدة ملاعق من العسل مع القليل من خل التفاح لتكوين عجينة متماسكة،وإن كانت التشققات في مراحل متقدمة يمكنك إضافة ملعقة من زيت الزيتون أو زيت اللوز، وانقعي قدميك في المياه الدافئة لمدة 10 دقائق ثم جففها جيدا وضعي عليها الخليط السابق لإزالة الخلايا الميتة.

5. زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من أشهر المكونات الطبيعية التي تعطي بشرتك النعومة والنضارة.
ضعي القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن ثم دلكي بها قدميك في حركة دائرية لمدة من 10 إلى 15 دقيقة، بعدها إلبس زوجين من الجوارب القطنية ثم إغسلي قدميك بعد ساعة.
وبعد ذلك اخلطي ملعقة من زيت الزيتون مع القليل من قطرات الليمون ونفس الكمية من المياه وقلبه حتى تحصل على كريم سميك، وضعيها على قدميك طوال الليل واغسليه في الصباح.

6. الشوفان:

اخلطي ملعقة من مسحوق الشوفان مع بعض من زيت الجوجوبا لتكوين عجينة متماسكة، ثم ضعيها على قدميك وخاصة على التشققات، واتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم إغسليه بالماء البارد.

7. زيت السمسم:

ضعي طبقة من زيت السمسم على التشققات مع التدليك كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم.

 




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا