الفوائد الصحية ل البصل والتي لا يعرفها الكثيرون

البصل هو واحد من الخضروات المفضلة في معظم أنحاء العالم، و يتميز بفوائده الصحية التي تجعل استخدامه ليس كغداء فقط ولكن كدواء ايضا . فإذا كنت تعاني من زكام او ندوب او خراجا أو أي التهابات أخرى فما عليك الا ان تستخدم البصل فهو دواء طبيعي فعال و لتعرف معلومات اكثر عن البصل تابع القراءة.

أولا و قبل كل شيء أريد أن أذكر بالكمية العالية من المعادن و الفيتامينات خاصة فيتامين C التي توجد في البصل حيث ان معظم الفواكه ، التي نتناولها للحصول على فيتامين (ج) ،تحتوي ايضا على كمية عالية من السكر ،بينما يمكننا أيضا الحصول على الكثير من ما تحتاجه من هذا الفيتامين من البصل و بدون سكر ،و يفضل تناول البصل نيئا و لكن حتى بعد طهيه فان البصل يفقد فقط ربع كمية المعادن والفيتامينات التي يحتويها لذلك لا يزال هناك ما يكفي لتستفيد منه.



الفوائد الصحية للبصل

الفوائد الصحية للبصل لا تصدق فهو يعمل كمضاد طبيعي للالتهابات، و أيضا كنوع من المضادات الحيوية.و ينظم تدفق الدم ، و يخفض مستويات الكولسترول ، و يحمي قلبك و يمنع سرطان المعدة،و لكن الاهم حقيقة حول البصل هو امكانية استخدامه كدواء و اليكم قائمة الامراض التي يمكن علاجها طبيعيا بالبصل .
السعال : اذا اصبت بالبرد و السعال فما عليك الا ان تعد بنفسك بعض شراب البصل و ذلك بقطع البصل و خلطه في قدر مع 3 ملاعق طعام من العسل ، 2 كوب ماء و 3 ملاعق السكر و وضعه على النار على حرارة عالية حتى يغلي ، ثم تخفيض الحرارة و تركه ينضج لمدة 20 دقيقة ثم تصفيته و وضع السائل في قارورة محكمة الاغلاق و تناول 1 ملعقة صغيرة كل ساعة و سيزول السعال بسرعة.

انسداد الأنف :

ليس هناك ما هو أسوأ من أن تكون مصابا بنزلة برد مع عدم القدرة على التنفس، ولكن البصل سيساعدك على التخلص من هذه المشكلة كل ما عليك عمله هو ببساطة قطع حبة من البصل ووضعها في وعاء او صحن بجانب سريرك ،ثم تذهب إلى النوم و ستزول المشكلة.

آلام اللوزتين :

قبل استعمال المضادات الحيوية عليك اولا ان تجرب البصل و ذلك بقطع شريحتين كبيرتين من البصل و لفها في وشاح و وضعها علىالحلق حيث مكان اللوزتين ثم تذهب للنوم و تتركه طوال الليل أو استعماله بالنهار و تركه لمدة 5 ساعات على الأقل ،صحيح ان الرائحة ليست جيدة و لكنه فعال و يغنيك عن استعمال الادوية الكيماوية.

الأرق :

النوم مهم جدا و بالنسبة للبعض منا ليس من السهل دائما الحصول على ليلة نوم جيدة ،و قبل استخدام أي ادوية قد تكون خطيرة استعمل البصل و ذلك بغلي كوب حليب ثم بعيدا عن الحرارة وضع شريحتين من البصل في الحليب الساخن و تغطيته و تركه لمدة 15 دقيقة ثم التخلص من البصل و اضافة ملعقة من العسل الى الحليب و شربه دافئا حوالي 30 دقيقة قبل أن تذهب إلى النوم.

الخراج أو الندوب :

لعلاج هذه المشاكل عليك استعمال جل البصل يكفي ان تقوم بقطع بصلتين و وضعها في الخلاط مع القليل من الماء و طحنها للحصول على مزيج مثل الهلام و يمكنك استعماله على أي التهاب خارجي أو خراج مرتين في اليوم اما الندوب فعليك أن تبدأ 9 أسابيع بعد الحادث و ذلك بتدليك الندبة بالهلام لمدة 20 دقيقة مرتين في اليوم.

الوصفات كلها سهلة و البصل موجود في كل البيوت فلماذا لا نجربه قبل اللجوء الى الادوية و العلاجات الطبية ؟




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا