الفنانة هاجر عدنان تدعو الآباء إلى الانتباه في تربية أبنائهم: كفى من التربية العشوائية

ناشدت الفنانة المغربية هاجر عدنان، الآباء ، من أجل الانتباه إلى طريقة تربية أبنائهم، والكف عن ذلك بعشوائية لانها تخلف آثار سلبية، نطرا لنتيجته المباشرة على المجتمع.

وتحدثت هاجر عدنان لجمهورها، عن أمثلة للتربية غير المتوازنة، قائلة، إن تربية الطفل بالسب تنتج فردا عدوانيا وعنيفا ومعقدا، أما التهديد، فيعتبر نوعا من “حكرة” وينتج إنسانا “حكارا”.

ونبهت هاجر إلى أن مقارنة الطفل مع أطفال آخرين يفرز فردا لن يرضى عن نفسه أبدا، أما توسيخ طموحه بالأفكار السلبية، فينتج فردا فاشلا.

وطلبت هاجر عدنان من الآباء المساهمة في تكوين مجتمع متوازن نفسيا، قائلة: “أرجوكم أملنا في مجتمع محترم ومتوازن نفسيا وسعيد وراض، أرجوكم كفى من التربية بالوراثة… كفى من التربية العشوائية”.

هاجر عدنان
ولدت بالمغرب وبالضبط في مدينة الدارالبيضاء يوم 31 أوت 1986, لديها أخت وأخ أصغر سنا منها، هاجر من محبي الفنانة المرحومة ذكرى درست هاجر التجارة الخارجية وحصلت على الديبلوم سنة 2008.

شاركت في برنامج ستار أكاديمي المغاربي 1 سنة 2007 كان عمرها ان ذاك 20 سنة وفازت بلقب ستار أكاديمي المغاربي بنسبة 34 في المئة. ابهرت الجمهور المغاربي بيطيبتها وابتسماتها وجمالها وبرائتها وبصوتها الرائع.




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا