بسبب الإنفجار..ويرلبول تسترجع نصف مليون غسالة

بعد اعترافات بوجود خلل قد يحول مجفف الغسالة الأوتوماتيكية إلى ما يشبه القنبلة الموقوتة، قررت شركة “ويرلبول” الأميركية استدعاء ما يقترب من نصف مليون قطعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
وقال موقع “سكاي نيوز” إن مئات الآلاف من مجففات الغسالات تشكل خطرا حقيقيا على المنازل، وتهدد بالانفجار في أي وقت.
وفي هذا الصدد، أصدرت “ويرلبول” نداء عاجلا لأصحاب الأجهزة المشمولة في الاستدعاء، بضرورة إحضارها من أجل استبدالها أو إصلاحها، بهدف الوقاية من مخاطرها، وقالت:” إن النداء استهدف 500 ألف مجففة ملابس في تموز/يوليو الماضي، لكن الشركة لم تستقبل سوى 65 ألف آلة حتى الآن، على أصحاب الأجهزة المعطلة إحضارها على وجه السرعة وعدم تجاهل هذا النداء”.
وتتعلق عملية الاسترجاع، التي طلبها مكتب سلامة المنتجات في الولايات المتحدة، بطرز معينة من مجففات Hotpoint وIndesit وCreda وSwan التي تم تصنيعها بين عامي 2004 و2015.
وقال نائب رئيس “ويرلبول” جيف نويل: “نحن ممتنون لكل من تقدم إلينا حتى الآن.، بالنسبة للأشخاص المتبقين يرجى التواصل معنا على الفور، يمكننا أن نؤكد للمستهلكين أننا نقوم بكل ما في وسعنا، وأننا نستطيع إصلاح الخلل”.
وذكرت تقارير إعلامية أن الشركة وجدت مشكلا في مجففات الغسالات يسمح بوصول الزغب الموجود على الملابس إلى الأجزاء المسؤولة عن التدفئة، مما يؤدي إلى انفجار الجهاز واندلاع الحريق.
وخلال الفترة الماضية، كشفت الشركة عن توصلها بأكثر من 50 تبليغا عن حوادث حريق تسببت فيها آلاف التجفيف.

المصدر: سكاي نيوز

إقرأ أيضا  الفارسة خديجة ملاح أول مسلمة محجبة تفوز بسباق للخيول ببريطانيا

انشري هذا المقال

ستحبين ايضا