العشبة المعجزة التي تحرق الدهون وتقاوم شيخوخة البشرة

اسمها العلميّ Salvia Officinalis، عشبة المريميّة أو القصعين الطبيّ استعملت منذ القدم من قبل النساء المصريّات لزيادة خصوبتهنّ ومن قبل اليونان الرومان العرب كمصل ضدّ عضّات الأفاعي. رائحتها جميلة ومنعشة، كما أنّ فوائدها على الجمال والرشاقة لا تحصى حتّى أنّها دخلت أخيراً في صناعة العديد من مستحضرات التجميل والتنحيف. بعد أن تتعرّفي على هذه الفوائد ستفسحين لها مجالاً في نظامكِ الغذائيّ وروتينكِ الجماليّ.

 

 

  • تحمي من الشيخوخة المبكرة: غنيّة بالكالسيوم والفيتامين A، تحسّن هذه العشبة الدورة الدمويّة وتلعب دوراً مهمّاً في تجديد خلايا البشرة. المواد المضادّة للأكسدة الموجودة فيها أيضاً تخفّف من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة. يكفي فقط شرب كوب واحد منها يوميّاً.

 

  • تزيل الشوائب والبثور: بفضل احتوائها على الفيتامين C والمعادن والمواد المضادّة للأكسدة، شرب هذه العشبة سيحمي بشرتكِ من الجفاف وسيمنع ظهور الشوائب.

 

  • تخفّف من علامات السيلوليت: تنشّط هذه العشبة الدورة الدمويّة وتزيل السموم من الجسم، فيصبح السيلوليت بالتالي أقلّ ظهوراً.

 

  • تسرّع عملية الأيض: عدا عن أنّها غنيّة بالحديد، المغنسيوم والكالسيوم، تسرّع هذه العشبة من عمليّة الأيض وتساهم في حرق الدهون. يكفي فقط شرب كوبٍ واحد من هذه العشبة يوميّاً بعد الطعام الدسم.

 

  • تزوّدكِ بشعرٍ لامعٍ وصحيّ: غنيّة بمادّة البيتا سيتوستيرول التي بحسب الدراسات العلميّة تقوّي الشعر، تجعله لامعاً كما تقي من الصلع. يكفي فقط أن تغسلي شعركِ بشراب هذه العشبة.

 

ملاحظة: لا تُشرب المريميّة ساخنة بل فاترة، كما لا يُنصح باستهلاكها بها من قبل المرأة الحامل أو المرضِّعة.



 عن جمالك




قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا